أجندة أكاديمية
مباحثات تعليمية
بحث رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة د.أحمد المطيري مع وفد من وزارة التربية معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني في البلاد، بما تؤهل حاملها للالتحاق بكليات العلوم الإنسانية بالجامعات المعتمدة في مصر، ورأس وفد «التربية» مدير إدارة التعليم الديني أنور العبد الغفور.
وجرى خلال الزيارة التباحث بشأن معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني في الكويت «بما يضمن مصلحة الدارسين في ادارة التعليم الديني وإمكانية معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني بشهادة الثانوية العامة الأدبية لتؤهّل حاملها للالتحاق بكليات العلوم الإنسانية بالجامعات المعتمدة في مصر»، وهي: القاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط، والمنصورة، فضلاً عن جامعة الأزهر.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على توجيه كتاب للوزير حامد العازمي لحل إشكالية معادلة الثانوية العامة للتعليم الديني بشهادة الثانوية العامة الأدبية مع الجهات المختصة في مصر. (كونا)

ضياع مكافأة الاستحقاق
انتقد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، ما سماه «تعمّد إدارة الجامعة الإضرار بأعضاء الهيئة وتضييع حقوقهم وحرمانهم من مكتسباتهم الوظيفية، لا سيما منحهم مكافأة الاستحقاق».
واوضح الحمود ان مكافأة الاستحقاق غدت حلما لا ينال لأعضاء الهيئة، وان إدارة الجامعة تفسر بالمخالفة للقانون النص بمنحها لمن يمضي 30 سنة خدمة بوجوب أن يتزامن صرفها مع نهاية الخدمة، وهذا يخالف قصد المشرع في إقرار المكافأة وفلسفة منحها.
وبين ان سن التقاعد لأعضاء التدريس 75 سنة ونهاية الخدمة تعني ترك الجامعة عند بلوغ هذا السن، وهذا العمر للتقاعد قد لا يبلغه الكثير منهم، ما يعني أن المكافأة لن يحصل عليها المستفيد إلا نادرا.

يوم الأديب
يقيم قسم اللغة العربية وآدابها احتفاله السنوي بـ«يوم الأديب الكويتي»، في الـ12 من ظهر 18 الجاري بالقاعة 125 في كلية الآداب - كيفان.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات