الورقية - الرياضةرياضة

فوز صعب لسلة القادسية على كاظمة

أحمد الشمري –
واصل فريق كرة السلة بنادي القادسية ملاحقة الكويت على صدارة ترتيب الدوري الممتاز للعبة، وذلك بعد فوزه الصعب، أول من امس، على كاظمة بنتيجة 80/82 في المواجهة التي جمعتهما على صالة فجحان هلال المطيري ضمن الجولة الافتتاحية للقاءات القسم الثاني من البطولة، التي شهدت ايضاً فوز الجهراء على القرين بنتيجة 75/82 والكويت على الشباب بنتيجة 61/102.
وبذلك يواصل الكويت صدارته منفرداً للبطولة برصيد 12 نقطة فيما يصل رصيد القادسية الى 11 نقطة، كما رفع كاظمة رصيده الى 10 نقاط والجهراء 9 والقرين 7 والشباب 6.
يذكر ان البطولة تقام بنظام الدوري من قسمين ويتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.
ولم تخلُ مواجهة الاصفر امام البرتقالي من الندية والقوة وذلك من خلال السرعة التي كانت السمة الاساسية للقاء منذ بدايته، حيث تبادل الفريقان التقدم والضغط المبكر على المنافس، بالاضافة الى الارتداد السريع في الهجمات مع افضلية كظماوية في ظل تألق احمد البلوشي في الاختراق والتسجيل فيما كانت خطورة القادسية عبر تحركات ومتابعة صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة لينتهي الربع الأول بتقدم الاصفر 24/26.
وفي الربع الثاني ينجح كاظمة في فرض سيطرته على المباراة، حيث استطاع احمد البلوشي ان يمارس هوايته في توزيع الهجمات الى جانب تألق محمد اشكناني وعبدالله توفيق اسفل السلة، الامر الذي منحه التقدم بفارق 6 نقاط زادت في ما بعد الى 15 نقطة في الربع الثالث بنتيجة 46/61 الا ان الاصفر ينجح في العودة من خلال الدفاع القوي للاعبيه ليقلب القادسية الطاولة ويخرج فائزاً مع نهاية الربع الثالث بنتيجة 61/63 ليتبادل الفريقان التقدم في الربع الاخير الذي شهد قمة الاثارة التي انهاها الاصفر بنجاح متفوقاً بنتيجة 80/82.

أحداث مؤسفة

شهدت مباراة القادسية وكاظمة أحداثاً مؤسفة بين اثنين من لاعبي الاصفر اللذين تبادلا الضرب عقب الربع الثالث من احداث المواجهة وكاد الامر ان يتطور لولا تدخل زملائهما للتفريق والحيلولة دون ان يحدث ما لا تحمد عقباه.

ثلاث مواجهات

تتواصل اليوم منافسات الجولة السابعة من البطولة، حيث يلتقي في 4:30 الشباب مع القادسية، تليها مباشرة مباراة الكويت مع القرين، ثم تتبعها مباراة الجهراء مع كاظمة، وتقام المباريات الثلاث على صالة الجهراء.

.. والكويت بطل دوري الشباب

توّج فريق الاشبال لكرة السلة بنادي الكويت بطلاً لدوري الاشبال، وذلك بفوزه أول من امس، على كاظمة بنتيجة 52/56 في المواجهة التي جمعتهما في ختام البطولة ليحصد الابيض اللقب وسط فرحة لاعبيه وجهازيهم الفني والاداري، بالاضافة الى رئيس جهاز السلة بالنادي بدر العصيمي الذي وعد اللاعبين بتكريم يليق بجهودهم التي بذلوها لحصد البطولة.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق