الوافدون في الكويت

للراغبين في السفر إلى الكويت.. احذروا هذه المهن

محمد السيد – القبس الإلكتروني

كثير من الشباب من مختلف الدول العربية يحلمون بالسفر إلى الكويت ويتطلعون لمستقبل أفضل من خلال عمل مناسب، وأجر وفير، وهذا حلم مشروع، لكن المشكلة أن الشاب الذي يفكر في السفر للكويت لايدرس الفرصة المتاحة جيدا فيأتي هنا ثم يقع في المحظور.
نحذركم من خلال هذا التقرير من السفر للكويت على مجموعة من المهن هي المزارع، والمصانع، والرعي، والصيد، والجمعيات التعاونية، والعقود الحكومية، والمشروعات الصغيرة.
ولتوضيح اسباب التحذير من السفر على هذه المهن والقطاعات، أن أغلب الشباب يقبلون بالسفر على مهن بسيطة، على أمل التغيير والانتقال منها بعد سنة أو سنتين، لكن المشكلة الكبرى أنهم يجهلون القوانين، حيث أن هذه المهن ممنوع التحويل منها، إلا على نفس المهنة، فمثلا لو حضرت الى الكويت على مهنة مزارع، لن تستطيع تحويل اقامتك منها إلا بعد ثلاث سنوات، بشرط أن يكون التحويل على نفس المهنة، مزارع على شركة أخرى وهكذا بالنسبة لباقي المهن.
وهنا يقع الشاب في المحظور لانه يكون مثلا محامي، ويعتقد انه عندما يأتي مزارع، أو صياد، أو على جمعية تعاونية، أو على أي مهنة من المهن المذكورة سيمكنه العمل محامي بعد سنة أو سنتين، وهذا الأمر مستحيل لأن القانون يمنع ذلك، لذلك ينصح بالحذر من السفر إلى الكويت على هذه المهن، إلا إذا كنت تعلم انك ستظل تعمل فيها.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

  • إعلان ايكيا – تنزيلات البازار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock