كفلاء 5 مزارع استقدموا 700 عامل بالتزوير

أمن ومحاكمأهم الأخبارالوافدون في الكويتالورقية - المحليات

مزرعة وهمية مسجل عليها 150 عاملاً

محمد إبراهيم-
في ضربة جديدة وجهتها وزارة الداخلية للمزورين والمتلاعبين في تقدير الاحتياج، اكتشفت الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة قيام أصحاب 5 مزارع بجلب 700 عامل هامشي إلى البلاد عن طريق تزوير تقدير الاحتياج واستغلال عدم التنسيق والثغرة الكبيرة الموجودة بين الهيئة العامة للزراعة والهيئة العامة للقوى العاملة.
وكشف مصدر مطلع لـ القبس أنه جرت إحالة القضايا الـ5 إلى النيابة العامة، مشيراً إلى أنه تم ضبط 2 من المتهمين وإحالتهما إلى السجن المركزي عقب صدور قرار بحبسهما 21 يوماً على ذمة التحقيق، لافتاً إلى أن الـ3 الآخرين هاربون، وتبين صدور أحكام سابقة بحقهم.
وأضاف المصدر أن تحريات رجال مباحث الإقامة بينت وجود تقدير احتياج صادر من الهيئة العامة للزراعة لمواطن من دون وجود مزرعة، وتبين انه قام بتسجيل 150 عاملاً على المزرعة الوهمية، موضحاً أن العمال الـ700 تم وضع «بلوك» عليهم تمهيداً لضبطهم وترحيلهم عن البلاد.
من جانب آخر، ذكر المصدر أن وزارة الداخلية احالت 6 قضايا اخرى إلى النيابة العامة حملت مسمى الاتجار بالبشر بحق شركات وهمية، معلناً عن توجه جديد لمباحث الإقامة متمثل في إعادة فلترة تقدير احتياج الشركات الكبرى والمزارع في البلاد.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق