شركات التكنولوجيا تتسابق على «سوق الموسيقى» في الهند
محمد مراح - القبس الإلكتروني |

وجهت شركة Google أنظارها باتجاه سوق الموسيقى المزدهرة على الأنترنت في الهند، وهاهي تتجه بخطوات ثابتة لتحقيق إيرادات إضافية من خلال الاستثمار في هذا السوق، وفي نفس الاتجاه زحفت شركات تكنولوجية أخرى على غرار شركة Amazon باتجاه السوق الهندية التي يبدو أنها أصبحت الملاذ الآمن للكثير من هذه الشركات من أجل الظفر بقطعة من الكعكة عبر المداخيل الكبيرة التي تحققها الموسيقى عبر الأنترنت في هذا البلد.
فبهدف منافسة خدمات مثل Spotify و Amazon Music، أطلقت شركة Google عبر موقع YouTube التابع لها خدمة مدفوعة الأجر، وهي تطبيق YouTube Premium وموقع تدفق الموسيقى YouTube Music في الهند.

منافسة الأسعار
سيكون YouTube Premium متاحًا مقابل اشتراك قيمته 129 روبية في الشهر، وسيشمل أيضا عضوية في YouTube Music Premium، وستوفر الخدمة تجربة خالية من الإعلانات مع تشغيل الخلفية والتنزيلات دون اتصال لملايين من مقاطع الفيديو على YouTube، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى جميع خدمات YouTube الأخرى.
youtube-music-copy

وفي الوقت نفسه، سيكون موقع YouTube Music متاحًا على حد سواء وهو نسخة مجانية مدعومة بالإعلانات، بالإضافة إلى عضوية مدفوعة تتيح للمستخدمين تشغيل الأغاني ومقاطع الفيديو في الخلفية، أثناء التبديل بين التطبيقات أو كتابة الرسائل النصية أو قفل الهاتف أثناء التشغيل.
وسيقدم YouTube Music Premium أيضًا تنزيلات دون اتصال بالإنترنت بسعر 99 روبية في الشهر.
اللافت في موضوع المنافسة هذا أن اشتراك Amazon Music يأتي أيضًا مع Amazon prime بسعر 129 روبية في الشهر أو 999 روبية في السنة، في حين أطلقت Spotify مؤخراً خدماتها في الهند مقابل 119 روبية في الشهر.
وبموجب عرض تقديمي خاص، يتيح الاشتراك المجاني لمدة 3 أشهر في YouTube Music Premium.

سوق مزدهرة
وفي هذا الصدد يقول Lyor Cohen وهو المسؤول عن الموسيقى في شركة YouTube: «الهند هي المكان الذي يزدهر فيه المشهد الموسيقي متعدد اللغات، ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ كيف أن الفنانين الهنود ظلوا في أعلى المراتب خلال الأشهر القليلة الماضية في الرسم البياني العالمي لأفضل الفنانين في YouTube»، ويضيف Lyor: «من خلال YouTube Music، نأمل في تقديم الأفضل في الموسيقى العالمية والهندية لملايين المعجبين في جميع أنحاء الهند، ومنحهم تجربة موسيقية غامرة، مع سحر الموسيقى على YouTube».
Amazon-Prime-Music

يُعد YouTube Music تطبيقًا مخصصًا للموسيقى ومشغلًا على الويب يحتوي على أغانٍ رسمية وألبومات وآلاف من قوائم التشغيل وراديو الفنانين بالإضافة إلى كتالوج YouTube للريميكسات والعروض الحية والأغاني ومقاطع الفيديو الموسيقية التي تدعي الشركة أنها لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر - كل ببساطة منظمة وشخصية.

مبيعات رائجة
ويقول T Jay Fowler وهو مدير إدارة المنتجات والمنتجات الموسيقية في YouTube: «نحن نعلم أن الهند تحب مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية على يوتيوب»، ويضيف: «الموسيقى في الهند كانت دائما أكثر من مجرد أصوات لذلك بالنسبة لنا، مع إطلاق YouTube Music، سنجعل تجربة كل مستخدم أكثر ثراءً عند بدء استخدام الخدمة. بدءًا من مقاطع الفيديو الموسيقية الموصى بها والعروض الحية والأغاني ومقاطع الفيديو الجديدة - كل شيء».
image

سيحصل المشتركون في موسيقى Google Play على عضوية YouTube Music Premium كجزء من اشتراكهم كل شهر، سيكون بإمكانهم أيضًا الوصول إلى جميع الموسيقى التي تم شراؤها والتحميلات وقوائم التشغيل في موسيقى Google Play.
جدير بالذكر أن مبيعات صناعة الموسيقى الرقمية في الهند ارتفعت بنسبة 17 في المائة في عام 2017، مدفوعة بزيادة في إيرادات الاشتراك عبر الإنترنت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات