• إعلان زين إفراج مشروط – يسار
  • إعلان زين إفراج مشروط – يمين
الورقية - المحلياتمحليات

إطلاق المشروع الوطني لتطوير المقصف

حذّر وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي من ارتفاع معدلات السمنة وزيادة الوزن وفقر الدم الناتج عن نقص الحديد بين طلبة المدارس، مشيراً إلى أن بيانات دراسة الوضع الصحي والتغذوي أظهرت أن أكثر من %50 من طلبة المدارس يعانون السمنة.
وقال الحربي في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع نائب المدير العام لشؤون تغذية المجتمع في الهيئة العامة للغذاء والتغذية د. نوال الحمد، ورئيس مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة د. آمال اليحيى، لمناقشة المشروع الوطني لتطوير المقصف المدرسي الصحي: هذه المعدلات تعد الأعلى في العالم وتمثل عامل خطورة للإصابة المبكرة بالأمراض المزمنة لأبنائنا وبناتنا مما يتطلب اتخاذ إجراءات لمواجهتها، معتبراً أن تطوير المقصف المدرسي أحد الأساليب والأدوات لتعزيز حالة التغذية لطلبة وطالبات المدارس من خلال تشجيعهم على تغيير العادات الخاطئة وتبني سلوك ايجابي من خلال توفير الأغذية الصحية بالمقاصف، لتقليل معدلات الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتغذية.
وأعلن الحربي عن اطلاق المشروع الوطني لتطوير المقصف المدرسي الصحي في سبع مدارس بهدف تحسين الحالة الصحية للطلبة وللحد من عوامل الخطورة المؤدية للأمراض غير السارية.
ونوه الى أن المشروع يأتي تماشياً مع التوجه الوطني والدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمتعلقة بحفظ الصحة والتعليم واستدامة المدن والمجتمعات وتحقيق الشراكة من أجل حفظ الصحة، حيث أظهرت الدراسات أن %70 من الطلبة يتوجهون لمدارسهم من دون تناول أي وجبة في المنزل، وهنا يكون التركيز على المقصف المدرسي كمصدر أساسي في توفير الاحتياجات الغذائية لهم.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق