الأولى - ثقافة وفنونالورقية - المجلةثقافة وفنون

«قرد كثيف الشعر».. تجربة ناقصة

حافظ الشمري – 
قدمت فرقة جالبوت المسرحية، أول من امس، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان ايام المسرح للشباب بدورته الثانية عشرة، عرضها المسرحي «قرد كثيف الشعر»، عن رائعة الكاتب الأميركي أوجين اونيل، وذلك على خشبة مسرح الدسمة.
تصدى لإعداد النص سعيد محمد، واخرجه اسلام سعيد، وجسد شخصيات المسرحية مجموعة من الهواة، وهم: حسين علي دقيق وعلي حسن محمد ومحمد علاء الدين وحسام الدين ابراهيم وهيثم العريان ومحمد علي دقيق وسالم عبدالله العازمي وحسن علي اللامي وامير يسري وأمنية شعبان فهيم والشيماء حمدي وعبدالله احمد.
وعلى الرغم من النية الصادقة والجهد المبذول من فريق العمل، وخصوصا الممثلين، في تقديم عمل متماسك من البداية الى النهاية، فان هذا الجهد ذهب ادراج الرياح لعدم التدريب الصحيح في التلوين بالأداء او في الصوت، الأمر الذي خلق نوعا من الفراغ بينهم وبين جمهور الصالة، لان النوايا الصادقة لا تصنع مسرحا مالم تكن واعيا بما تقدمه على الخشبة!
ولم يستطع المخرج استغلال ممثليه بالشكل الصحيح، حتى نهاية العرض، على الرغم من وجود حالات جميلة يستطيع استغلالها، خصوصا في الاداء الجماعي، ولكن مرت مرور الكرام في ظل ديكور المسرحية الذي جاء على مستويين ولم يستفد منه ،اضافة الى انه لم يوظف الاضاءة والموسيقى بالشكل الصحيح لتتماشى مع اجواء العرض، الذي حمل اخطاء كثيرة في التشكيل اللغوي لا تغتفر!.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود
  • إعلان كوالتي نت
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock