حل مشكلة خريجي قسم العمارة
مشاري الخلف - 
أعلن عميد كلية العمارة د. عمر خطاب عن حل مشكلة مسمى خريجي قسم العمارة في ديوان الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن كل خريج سيحصل على مسمى مهندس تخصص معماري، وسيتمتع بجميع مميزات المهندسين.
وقال خطاب لـ القبس إن الدفعة المتخرجة في قسم العمارة في 2018 هي أول دفعة تتخرج في القسم تحت مظلة كلية العمارة، بينما تخرجت الدفعات السابقة في كلية الهندسة.
ولفت إلى حدوث لبس في كيفية تسمية خريجي قسم العمارة في كلية العمارة مهندسين في بداية الأمر من قبل ديوان الخدمة، بعد انتقال القسم الى العمارة، ولكن المسؤولين فيه تفهموا وجهة نظرنا، وتوصلوا إلى قناعة بأن الخريجين الحاليين لا يختلفون عن السابقين، وأن القسم انتقل إدارياً، وبقي الطلبة يدرسون المنهج نفسه من دون تغيير.
وأكد أن المعماريين الذين سيتخرجون في القسم الآن ومستقبلاً سيعتبرون مهندسين، ويحصلون عند توظيفهم على المميزات التي يحصل عليها أقرانهم من خريجي التخصصات الهندسية، ومنها كادر المهندسين.
وقال خطاب إن المعماري يعتبر من ضمن التخصصات الهندسية، فلا يوجد أي هندسي يبدأ أو ينتهي من دون وجود المعماري، وللمعماريين الحق في تسميتهم مهندسين في ديوان الخدمة.
وكشف عن توجه الكلية إلى تنظيم أول معرض للفرص الوظيفية لطلبتها في 17 الجاري وعلى مدار 3 أيام في موقعها الجديد بالعديلية الذي بدأت الانتقال اليه أخيراً، مبيّناً أن المعرض هو الأول للكلية منذ إنشائها وستشارك فيه الكثير من الجهات والشركات.
وأكد أن كل طالب سيتمكن من عرض سيرته الذاتية على جهات التوظيف التي ستوجد في المعرض، وسيكونون قادرين على معرفة مجالات العمل المتاحة لهم قبل تخرجهم في الكلية، وكذلك احتياجات ومتطلبات جهات العمل مستقبلاً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات