أهم الأخبارفيديوفيديو القبسمحليات

الجمعية الاقتصادية تستضيف ندوة عن التقاعد المُبكر

هاني سيف الدين – القبس الإلكتروني – 
أقامت الجمعية الاقتصادية ندوة عن «التقاعد المبكر»، واستضافت خلالها وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، ورئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب صلاح خورشيد، والباحث في الشؤون الاقتصادية عبدالله السلوم، وأدار الندوة رئيس مجلس إدارة الجمعية مهند الصانع.
وأكد الحجرف أن الاقتراح بقانون بشأن قانون التأمينات الاجتماعية الخاص بالتقاعد المُبكر يتضمن 7 مزايا جديدة ولم ينتقص أو يمس حقوق ومنافع قائمة.
وأضاف أن القانون له أبعاد اقتصادية واجتماعية، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وقال: «نسعى إلى تقوية هذه المؤسسة والمحافظة عليها لأن الجميع سيلجأ لها في يوم من الأيام، وأنه لمس حرص شديد من النواب في مجلس الأمة للحفاظ على هذه المؤسسة المهمة».
ونفى ما يردده البعض بأن القانون لن يكلف الدولة أي شئ قائلاً :«هناك تكلفة يمكن أن يتحملها النظام وأن القانون فيه مزايا كثيرة والمستفيد منه هو المواطن وعدد المتضررين صفر بالمئة».
بدوره أكد عضو مجلس الأمة صلاح خورشيد أن هذا المقترح بقانون تم مناقشته على مدار 21 إجتماعاً و65 ساعة عمل، للخروج بنتيجة ترضي الجميع، وان هناك ضغط من الشارع الكويتي من أجل إقرار القانون.
وبين بأنه كمُشرع مطالب بالحفاظ على أموال التأمينات وبقاء هذه المؤسسة وأن يكون هناك عدالة بين الجميع، وأن هذا القانون مفيد للغاية.
من جانبه أكد الباحث في الشؤون الاقتصادية عبدالله السلوم أن قانون التقاعد المبكر لا يجوز فنيا، كما أن قانون إسقاط القروض أمر مضحك جدا، مشيراً إلى أن التأمينات الإجتماعية عملية معقدة للغاية.
وأستغرب من الذين يطالبون بمطالب شعبوية بهدف مصالح إنتخابية فقط، وأن هناك خلل لابد من معالجته.
وقررت اللجنة المالية البرلمانية اليوم الأحد تأجيل التصويت على تقرير قانون التقاعد المبكر لمدة أسبوعين لمزيد من البحث والدراسة.
الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

  • إعلان كوالتي نت
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock