محليات

برلمانية أوروبية: ندعم الوساطة الكويتية لحل الخلاف الخليجي

(كونا)- أكدت رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي ميشيل آليو ماري، أن «الاتحاد الاوروبي يقدم كل الدعم للوساطة التي تقوم بها الكويت من أجل حل الخلاف الخليجي».
وأضافت آليو ماري، في تصريح صحفي عقب استقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لها بقصر بيان والوفد المرافق، اليوم الأربعاء، بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد إنه «لمن دواعي سروري وتشريفي أن يستقبلنا صاحب السمو، حيث استقبلني أنا شخصياً والوفد الذي أرأسه هنا في دولة الكويت».
وقالت «يولي الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي على وجه التحديد أهمية فائقة لما يقوم به سمو الأمير من جهود في المنطقة، وندعم تمام الدعم جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت، لحل الخلاف القائم بين دول مجلس التعاون الخليجي».
وأشارت إلى أن «رئيس المجلس الأوروبي ورئيس البرلمان الأوروبي وجها الدعوة لصاحب السمو أمير الكويت لزيارة البرلمان الأوروبي، والاتحاد الأوروبي، من أجل التحدث عن كل أبعاد المسألة».
وأضافت «فضلا عن القراءة التي تفضل بها حضرة صاحب السمو، حول الخلاف الحالي الدائر في مجلس التعاون الخليجي، لقد استمعنا بانتباه إلى حديث سمو الأمير حول الوضع في المنطقة».
وقالت «لقد تطرقنا أيضا إلى الحرب الدائرة في اليمن ودور الكويت من أجل وضع حد لهذا النزاع، وتطرقنا أيضا إلى العلاقات الدائرة بين دول الخليج وإيران، مؤكدة أن «الإلمام التام والمعرفة التامة لصاحب السمو وحكمته مهمة جدا من أجل وضع قراءة واضحة للرهانات الجيوستراتيجية في المنطقة».
الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق