علياء جوهر: التلفزيون قادر على صناعة نجومية المذيع
حسين الفضلي -
أكدت المذيعة علياء جوهر ان التلفزيون المحلي قادر على صنع نجومية المذيع. وقالت لـ القبس: أُفاجأ أحيانا بردة فعل الجمهور عندما يسألونني عن برنامجي ويثنون على إبراز الطاقات الشبابية فيه إلى جانب الضيوف المتميزين في مجالات متعددة، وهذا ينفي ما يتردد حول عجز القنوات المحلية عن صناعة المذيعة النجمة.
وأشارت إلى ان الانتقائية هي التي تقودها للتوجه لبرامج تحمل رسالة وليس فقط الاكتفاء بالظهور على الشاشة.
وبينت ان أول انطلاقة لها على الشاشة كانت في برنامج «زمن الطيبين» بإشراف عام من محمد المسري مدير ادارة المنوعات سابقًا، وهو برنامج يتناول ذكريات الزمن الجميل وكواليس المسلسلات الخليجية والعربية القديمة، وكان بطابع تراثي وكانت متخوفة من التجربة لكونها البداية.
وأوضحت انها لم تكن مقتنعة بقبول الجمهور تقديمها لبرنامج تراثي، لكنه لاقى صدى طيبا وتوالت الفرص من بعده لتقديم برامج حوارية منوعة مباشرة، وهي البرامج التي ترى فيها نفسها أكثر لانها تحب الحوار المباشر مع الضيوف.

برنامج ثقافي
وأضافت انها حاليا تقدم برنامج «أصايل» عبر قناة العربي في تلفزيون الكويت يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع، برفقة الزميلين عبدالله الدخيل وطلال الماجد، وهو برنامج تراثي ترفيهي يجمع ما بين الحوار المباشر مع الضيوف والمسابقات الترفيهية لزوار قرية الشيخ صباح الاحمد للموروث الشعبي، وهو من إخراج خالد مطر والمشرف العام أحمد دحام الشمري.
وعبرت علياء عن سعادتها بهذا العمل لما يحمله من مفهوم جميل لترسيخ قيمنا وعاداتنا الاصيلة بحلة تراثية ويتناسب مع جميع الشرائح العمرية، حيث انه يعد امتدادا للإرث الكويتي والخليجي بنقل صورة جميلة عن هذه القرية التي تعد وجهة لكل زائر لبلدنا الحبيب.

صورة مرضية
ولفتت إلى انها حريصة على أن تظهر بصورة ترضيها وترضي المشاهد بما يتناسب مع العادات والتقاليد، مؤكدة أنها وعلى الرغم من مواكبتها للموضات العالمية فإنها تجد متعة خاصة بارتداء الملابس التراثية، ولا يمنع أن يمتزج الحاضر بالماضي بإضافة المتجدد من الموضة بنكهة تراثية، حيث ان الزي والإطلالة ضروريان للمذيعة ومكملان لمحتوى البرنامج، لكنها لا تبالغ بالإطلالة لأنها تعتمد على المضمون وإتقان اللقاء والذهن الحاضر والتزود بالثقافة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات