الأولى - صحة وغذاءصحة وغذاء

فوائد الفراولة للشعر والبشرة وللمرأة الحامل

الجميع يحب الفراولة لطعمها الشهي وفوائدها الغذائية، فهي تدخل في أنظمة الحمية والرجيم، وعمل العصائر الطبيعية والديتوكس لإنقاص الوزن والرجيم، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم عموماً.

تحتوي الفراولة على نسبة من البروتينات، فهي تزود الجسم بحوالي 2 بالمائة من البروتين، الذي يحتاجه الجسم يومياً، كما تحتوي الفراولة على فيتامين ج و فيتامين ك، وفيتامين هـ أو E، وب المركب، وتعد الفراولة غنية بالمعادن مثل الكالسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، والفسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والحديد، وتحتوي الفراولة على الفينولات، أو متعدد الفينول، وهي مواد مضادة للأكسدة تحمي من الإصابة بمرض السرطان.

فوائد الفراولة لإنقاص الوزن:
تحتوي الفراولة، على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فيحتوي كل 100 جرام من الفراولة على 32 سعر حراري فقط. ولا تحتوي على الكوليسترول فهي من الفواكه التي تحفز الكبد على إنتاج الكوليسترول النافع، مما يساعد على حرق الدهون.

فوائد الفراولة للحامل:
تحتوي الفراولة على حمض الفوليك، أو فيتامي ب9، هذا الحمض الذي يساعد على تكون الحمض النووي للجنين، مما يحمي من العيوب الخلقية، كما أنه يساعد على نمو النخاع الشوكي. وتحتوي الفراولة على فيتامين ج، الذي يساعد الجسم على إنتاج كريات الدم البيضاء المفيدة للجهاز المناعي للجسم، والوقاية من الأمراض خلال فترة الحمل.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق