جائزة «الملتقى» تعلن قائمتها الطويلة
أعلنت الجامعة الأمريكية في الكويت، راعي «جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية»، القائمة الطويلة لدورتها الثالثة للعام 2018/2017، التي فتحت أبوب الترشيح لها بتاريخ الأول من يناير وحتى 31 مارس من العام الحالي. وضمت القائمة الأعمال التالية:
«ابتكار الألم» لمحمد جعفر من الجزائر، «أبناء الأزمنة الأخيرة» لفيصل الحبيني من الكويت، «حيث تشير البوصلة» لسناء عون من سوريا، «كأي جثة مباركة» لسامية العطعوط من الأردن، «كللوش» لرغد غالب من العراق، «كونكان» لسعد محمد رحيم من العراق، «لا طواحين هواء في البصرة» لضياء جبيلي من العراق، «مأوى الغياب» لمنصورة عزالدين من مصر، «هل تشتري ثيابي» لبلقيس الملحم من السعودية، «وحوش مركبة» للمتوكل طه نزال من فلسطين.
وقد تقدم للجائزة 197 مجموعة قصصية من مختلف أقطار الوطن العربي والعالم. ومثّلت فئات عمرية متنوعة، من الشباب حتى الأدباء المتقدمين بالسن. وحظيت المرأة بنسبة جيدة من التمثيل وصلت إلى ثلث المجاميع المتقدمة، إذ بلغ عدد المجاميع النسائية 60 مجموعة قصصية. وتشكلت لجنة التحكيم من: د. سعاد العنزي، رئيسة، وعضوية كل من: د. نجم عبدالله كاظم، الناقد محمد العباس، د. أمير تاج السر، د. عبدالدايم السلامي.
هذا وقد فُجعت الجامعة الأمريكية في الكويت، بوفاة القاص والروائي إسماعيل فهد إسماعيل، أحد مؤسسي الجائزة وعضو مجلس أمنائها، واعترافاً بدوره الإبداعي والثقافي والإنساني الكبير في الكويت وباقي أقطار الوطن العربي، وتخليداً لذكرى الفقيد فقد قررت الجامعة الأمريكية إطلاق اسمه على الدورة الثالثة للجائزة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات