آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

993

إصابة مؤكدة

1

وفيات

123

شفاء تام

«أعيان العقارية»: مذكرة تفاهم مع وزارة الشباب
تامر حماد |

أبرمت وزارة الدولة لشؤون الشباب مذكرة تفاهم مع شركة أعيان العقارية لتعزيز التوعية ونشر الثقافة في مجال ريادة الاعمال والمشاريع المتوسطة والصغيرة، لعرض مشاريع الوزارة والمشاريع الشبابية.
وجاء ذلك في مؤتمر صحافي الذي عقد أمس في مقر الوزارة بحضور وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالانابة مشعل السبيعي ومدير إدارة رواد الأعمال وسوق العمل بالوزارة حصة العيار، والرئيس التنفيذي لشركة أعيان العقارية ابراهيم العوضي والمدير التنفيذي بادارة الاستثمار علي الصايغ، ومديرة التسويق والتأجير لمجمع «يال» في الشركة فاطمة حسن.
وأعرب السبيعي عن سعادته لإبرام هذه الاتفاقية مع «أعيان العقارية»، مشيرا الى ان هذه المذكرة ستعطي مساحة للشباب الكويتي للاستفادة من دور القطاع الخاص واستغلال الامكانات المتوافرة بالشركة.
وأضاف أن لريادة الأعمال أهميتها في استقطاب وتشجيع الشباب، مثمنا دور القطاع الخاص ومساندته للقطاع الحكومي.
ودعا السبيعي الشباب للاستفادة من هذه الشراكات التي تتم بين القطاعين الحكومي والخاص، موضحا ان الوزارة تشجع مثل هذه الشراكات وتوسع دائرة تعاونها مع القطاع الخاص بما يتماشى مع رؤية «كويت 2035».
وقال: ان الشباب بحاجة للدعم والتشجيع، وليس غريباً على شركة اعيان العقارية تقديمها مثل هذه المبادرات التي تخدم الشباب خاصة ان من يقود العمل في الشركة هم من الشباب الذين يعطون اهتماما بالغا للمسؤولية الاجتماعية، آملاً في ان يتم تطبيق مذكرة التفاهم بشكل سريع لايجاد مساحات تفاعلية للشباب الكويتي من خلال هذا التعاون.
من جانبه، أكد العوضي رغبة الشركة بمشاركة القطاع الحكومي ايمانا منها بالدور الاجتماعي، مشيرا الى أنها ستتعاون مع الوزارة في تقديم مساحات للشباب بمجمع الشركة الجديد الكائن في منطقة الفحيحيل.
وأفاد بأن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم مع الوزارة تعزيز التوعية ونشر الثقافة في ما يتعلق بريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المشاركة مع الوزارة لعرض مشاريع الوزارة والمشاريع الشبابية.
ولفت الى ان الشركة تتطلع كذلك الى العديد من المشاريع التي ستقام ضمن المجمعات التي تمتلكها داخل الكويت، مشيراً الى انه ستكون هناك مجموعة من الفعاليات والانشطة المشتركة بين الشركة والوزارة.
واضاف: وعلى اساس تلك الفعاليات والأنشطة المشتركة مع الشركة سنهدف الى تشجيع الشباب للقيام بالمشاريع التي تخدم الاقتصاد الكويتي والتي ستساعد الشباب على الاعتماد على انفسهم.
وذكر ان من اهداف مذكرة التفاهم مساندة الدولة في تحقيق اهدافها الاستراتيجية واحتضان هذه المشاريع ضمن العقارات او المشاريع التي تملكها الشركة داخل الكويت، مشيراً الى ان مشاركة القطاع الخاص أصبحت ضرورية ليست فقط من خلال المسؤولية الاجتماعية بل في مشاريع الـ«B.O.T»، حيث كان ذلك ملاحظاً من خلال المؤسسة العامة للرعاية السكنية التي بدأت تطرح مشاريع لمشاركة القطاع الخاص، مثل مشروع مطار الكويت المساند الذي سيقوم بتشغيل رحلات الخطوط الجوية الكويتية والذي سيُفتتح في اغسطس، كذلك العديد من المشاريع الأخرى التي تتماشى مع خطة الكويت 2035.
من جانبها، قالت العيار ان الاتفاقية الموقعة لمدة سنتين قابلة لتجديد، مشيرة الى ان هذه الاتفاقية ليست الوحيدة بل هناك اتفاقيات مع عدد من شركات القطاع الخاص.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking