الكويت تحتفل باليوم العالمي للحياكة
احتفلت الحرفيات في الكويت باليوم العالمي الرابع للحياكة في التاسع من يونيو 2018. نجحت منسقة الحفل زهرة إبراهيمي، في تنظيم حدث هذا العام، حيث اجتمعت الحرفيات، كباراً وشباباً، من مختلف الجنسيات والعرقيات والخلفيات الاجتماعية يوم السبت 9 يونيو لمشاركة محبتهن لهواية الحياكة والاستمتاع بمشاركة الأفكار بعضهن بين بعض، وذلك في مكان عام أمام الجمهور.
قامت الحرفيات بالحياكة والتطريز وعمل مشغولات الكروشيه واستمتعن بغزل المنسوجات في احتفالية هذا العام. كذلك فقد تم رعاية جوائز السحب لهذا العام من قبل Needles and Yarn، Crochet Cafe، Tammy Asad، Zahra Ebrahimi وWhiskers and Yarn حيث تم الاستقبال والترحيب بالحرفيين بالهدايا المصنوعة يدويا وشعار رسمي من WWKIPD للاحتفال بهذا اليوم.
احتفالية اليوم العالمي للحياكة حدث فريد من نوعه، حيث إنه يعتبر أكبر حدث لهذا النوع من الحرف في العالم. بدأ من قبل دانيال لاندز في العام 2005، حيث يعتبر اليوم العالمي للحياكة هو فرصة رائعة لهواة الحياكة والغزل ولحرفيي الحياكة للاستمتاع بقضاء أوقات سعيدة برفقة بعضهم بعضا. كذلك فإن القيام بالغزل والحياكة في الأماكن العامة تجربة رائعة يمضيها الناس مع بعضهم، حيث يتبادلون الأفكار ويكوِّنون صداقات جديدة.
تعلم فن الحياكة وعمل مشغولات الكروشيه أمر ممتع ويعزز الإبداع، وأيضا يعتبر مفيداً جداً للأطفال من عدة نواح، حيث يؤكد العديد من المعلمين والأطباء أن الأطفال يظهرون تحسنا في التنسيق الحركي الدقيق والقراءة والرياضيات والاستيعاب والتفكير التحليلي وحل المشكلات. كما أن الحياكة يمكنها أيضاً تهدئة جسمك وإصلاح عقلك، حيث ثبت علميا أن الحياكة وعمل الكروشيه تحسن أعراض الاكتئاب، والقلق، والأرق، والتهاب المفاصل الروماتيزمية والعديد من الأمراض العقلية والجسدية الأخرى.
ويأمل الحرفيون والحرفيات في الكويت بجذب جمهور أكبر من عشاق الحياكة وعمل المنسوجات في فعاليات العام المقبل ودعوة حرفيين جدد للانضمام إلى المجموعة في الفيس بوك والرافيلري Kuwait Crafters.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات