هيا عبدالسلام: «المستذئبون» تطرح قضية القدس
قالت الفنانة هيا عبدالسلام إن مسرحية «دراكولا ـ المستذئبون» تحمل هموما كثيرة، رغم كم الرعب والكوميديا الموجودة فيها، حيث تناقش قضايا كثيرة تهم الناس أهمها طرح القدس عاصمة فلسطين، فضلا عن الإسقاطات القوية والهادفة التي ستجعل المتفرج يخرج من العرض وهو يدرك انه قد استفاد بشكل كبير، لافتة إلى أن هناك كما كبيرا من الخدع سيراه الجمهور تم توظيفها لتتوافق مع الأفكار التي يطرحها العرض المسرحي.
وأضافت أنها تتطلع أن تكون مشاركتها في العمل خطوة في الطريق الصحيح، لاسيما أن هذه الخطوة جاءت مع مسرح السلام الذي يحمل تاريخا عريقا ومدرسة فنية متفردة في منطقة الشرق الأوسط وهي مسرح الرعب، لافتة إلى أنها تعتبر الأولى لها في مسرح الكبار والتي تعد مسؤولية كبيرة ولابد من تقديم شيء مختلف حتى يكون لي مكان بين نجوم هذا المسرح، مشيرة إلى أن هذا العرض يحمل كثيرا من المفاجآت للجمهور لأن فريق العمل يحمل فكرا جديدا وروحا جميلة تسود الأجواء.

تعبير حركي
وذكرت عبدالسلام ان المسرحية تعتمد على الاستعراض والغناء والتعبير الحركي والرعب والخدع والكوميديا، خلقت حالة من الإبهار والشغف في العمل المسرحي، وستخلق حالة من التنافس على الخشبة بين الفنانين، وهذا هو المطلوب، ملمحة إلى أنها وفريق المسرحية يواصلون يوميا إجراء بروفات جنرال من أجل تقديم عرض مسرحي يليق بالجمهور الذي يقف الآن طابورا من أجل الحصول على بطاقة دخول.
وأضافت: إنني أدرك تماما أن الجمهور يأتي إلى المسرح في عطلة العيد بحثا عن الترفيه، وهو أمر محبذ في العرض المسرحي، لكنه سرعان ما يمل عندما يشعر انه أمام عمل بلا مضمون، الأمر الذي يجعل الفنان يركز دائما في وجود هدف من العرض المسرحي حتى يشعر الجميع بسعادة أكثر.

الحق الفلسطيني
وحول دورها في المسرحية أوضحت عبدالسلام أنها تجسد دور الحق في العرض المسرحي، خصوصا أن المسرحية تتحدث بشكل اكبر عن فلسطين وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى الخوض فيها، مشيرة إلى أن الجمهور أصبح أكثر وعيا ولابد من التعامل معه بحرفة أكثر من ذلك. وأضافت أن هذا الكم من نجوم الجيل الجديد الذي يشارك في العمل سيخلق حالة خاصة في مسرح العيد، لاسيما أن بقية العناصر والأدوات المهمة موجودة بشكل متطور، متمنية أن يحظى العرض بقبول الجمهور.
مسرحية «دراكولا- المستذئبون» ستعرض على مسرح صالة علي بهبهاني بنادي العربي الرياضي، اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المقبل، وهي من تأليف أحمد العوضي، وإخراج بدر الشعيبي، وبطولة هيا عبدالسلام، فؤاد علي، بدر الشعيبي، فوز الشطي، أحمد العوضي، عبدالله المسلم، علي الحسيني، ومجموعة أخرى من الممثلين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات