إيقاف مذيعة «أنت مزيون» بعد هجوم نيابي
محمد شمس الدين|
كشف مصدر مطلع في قطاع الأخبار والبرامج السياسية بوزارة الإعلام عن إيقاف المذيعة التي قالت لزميلها «أنت مزيون»، أثناء تغطية انتخابات المجلس البلدي، أول من أمس، وأحيلت إلى الشؤون القانونية للتحقيق معها.
وأشار المصدر إلى أن الإيقاف مؤقت لحين انتهاء التحقيق وصدور قرار نهائي من الإدارة القانونية، وارتأت إدارة الأخبار أن يأخذ الأمر مجراه القانوني من دون تدخل.
وأوضح أنه جرت العادة لدى قطاع الأخبار والبرامج السياسية على التصرف مع من يخالف التعليمات والقوانين والضوابط الخاصة بالمذيعين بأن يوقف عن العمل بشكل فوري لحين انتهاء التحقيق الإداري أو القانوني بشأن المخالفة.
وأكد أن الكتيب الخاص بضوابط عمل المذيعين ينص على عدم مخالفة اللباس أو التلفظ بكلمات خارجة عن المألوف، فضلاً عن منع التأخير والغياب.
ووصف المصدر ما حدث من المذيعة على شاشة القناة الأولى بأنه زلة لسان، مؤكداً أن المذيعة بالأساس تعمل تربوية، وملتزمة ولم تقصد الإساءة أو التجاوز، وهي متعاونة وتعمل على بند المكافآت وليست موظفة، إلا أنها قدمت الكثير على الشاشة، وهي قدوة حسنة بالنسبة للمذيعين الشباب. ولفت إلى أن الكثير من الإعلاميين لا يجدون ما نطقت به مخالفاً للعرف أو القانون، ولم يتوقعوا أن تُهاجم بكل هذه القسوة.
وكانت لفظة «أنت مزيون» قوبلت بعاصفة من الهجوم النيابي، حيث وجه النائب محمد هايف رسالة إلى وزير الإعلام محمد الجبري عبر حسابه الرسمي في تويتر، مؤكداً أن «فلتات اللسان» التي تخرج من الإعلاميين في أي قناة مرفوضة، فكيف إذا كانت من مذيعة في تلفزيون الكويت، مطالباً باتخاذ إجراءات رادعة بحق المذيعة.
وأكد هايف أنه سيقدم تساؤلات حول شهادات المذيعين ومقدمي البرامج وتخصصاتهم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات