آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

أمسية «نصف المجتمع»: الكويتية ناضلت لنيل حقوقها
مشاري الخلف |

أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح أن الدستور الكويتي كفل المساواة بين الرجل والمرأة، كما حرصت القيادة السياسية، على دعم المرأة والاهتمام بها ومنحها حقوقها على مدى السنين الماضية.
وقالت الصباح خلال كلمتها بأمسية «نصف المجتمع»، التي نظمتها «مهندسون بلا حدود» في حديقة الشهيد أول من أمس: إن المرأة الكويتية مرت في بداية تأسيس الدولة بكثير من المحطات الحرجة، وعانت الكثير من الظروف القاسية لكنها لن تيأس، حيث قامت بالدور المطلوب منها تجاه أبنائها وأسرتها ومجتمعها ووطنها.
وأكدت أن المرأة الكويتية لم تيأس عندما رفض مجلس الأمة منحها حقوقها السياسية، حيث ناضلت وكافحت، واستمرت في بذل جهودها بكل طموح ومثابرة في إقناع المجلس في حقوقها، وقد أصدر المجلس فعلاً قانونا يمنحها حقوقها السياسية والمشاركة في الانتخابات ترشيحاً وانتخاباً.

تنظيم الأمسية
من جانبها، قالت رئيسة «مهندسون بلا حدود» في الكويت المهندسة زينب قراشي: قررنا ان نحتفل ايضاً في يوم المرأة، بتنظيم هذا الامسية، وحرصنا ان تكون تحت رعاية شخصية نسائية بارزة، مثل وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح.
ولفتت الى أن من أهم مشاريع التي نظمتها المنظمة مؤخرا كانت «بيت» لترميم منازل الأسر المتعفّفة في الكويت، بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرة الى ان المنظمة تسير حالياً لانجاز مشروعها الثالث المتعلّق بتوفير المياه لبعض المنازل، بعد انجاز المشروعين الاول والثاني.
وألمحت إلى أن إقبال الاناث في الكويت على تخصّصات الهندسة المختلفة يعتبر عالياً على مدى السنوات الماضية، حتى بات نحو 60‎% من المهندسين في الكويت من الإناث.

تكريم جهات

شهد الحفل تكريم عدد من الجهات الحكومية والخاصة من قبل «مهندسون بلا حدود»، لكونهم كانوا شركاء معها في النجاح ببعض مشاريعها، كما تم تكريم بعض المتطوّعين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking