اقتصادالأولى - اقتصاد

«كافكو»: نزود نحو 140 طائرة بالوقود يومياً

كونا – قال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود في شركة البترول الوطنية رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو» جمال اللوغاني إن «كافكو» تقوم حاليا بتزويد نحو 140 طائرة بالوقود يوميا.
واوضح اللوغاني في تصريحات للصحفيين على هامش احتفال «كافكو» بتكريم قدامى العاملين اليوم الخميس ان عدد الطائرات التي تزودها الشركة بالوقود يوميا يزيد في بعض الاوقات المعروفة بالذروة ويقل في بعض الاحيان بحسب مواسم السفر.
واشار الى ان هذا العدد المذكور يشمل كافة انواع الطائرات بما فيها الركاب والشحن والبريد والخاص وغيرها مبينا ان «كافكو» لديها العديد من التحديات التي تحتم ان تكون على اهبة الاستعداد ومنها الزيادة المتوقعة بشكل كبير في حركة الطيران في الكويت.
وقال ان افتتاح المطار المساند لمطار الكويت والمتوقع خلال الصيف القادم ويحتوي على 14 بوابة سيزيد من حركة الطيران وبالتالي سيكون هناك عمل اكبر بالنسبة ل«كافكو» والتي ستكون جاهزة لهذا التحدي.
واكد ان «كافكو» تستعد جيدا لافتتاح المطار المساند وتقوم بمتابعة التعاقدات الخاصة بهذا المطار كما انها استعدت بفوهات التزويد المناسبة لاستيعاب اي زيادة.
ورأى ان «كافكو» لديها القدرة للتعامل مع جميع الشركات التي تهبط في الكويت مبينا ان هناك شركات لديها تعامل مع شركات التزويد التابعة لدولتها و”نحن لدينا عقود مع كل الشركات الكويتية وبعض الشركات الاقليمية والعالمية”.
واوضح ان ابرز عملاء «كافكو» هي الخطوط الكويتية اضافة الى الشركات الوطنية الخاصة حيث ان مطار الكويت هو بالنسبة لها القاعدة التي تنطلق منها اضافة الى التعاون مع جهات اخرى منها وزارة الدفاع حيث يتم تزويد الطائرات في القواعد العسكرية.
وافاد بان «كافكو» بدأت استعداداتها منذ فترة طويلة “وبالتالي لدينا اعمال جاهزة ومنتهية ونعمل حاليا باقل من نصف القدرة لاننا انجزنا الكثير من الاعمال بالنسبة للمطار الجديد”.
واوضح ان قدرة الشركة لتزويد الطائرات بالوقود حاليا تكفي للمطار الحالي والمساند والجديد مشيرا الى ان المطار المساند تم تمديد شبكة التزويد به والان يتم الاعداد لها بما يتوافق مع انواع الطائرات الجديدة التي استحدثتها الخطوط الجوية الكويتية “لكن الشبكة موجودة بالفعل”.
واكد ان «كافكو» انجزت اعمال التصميم لشبكة التزويد داخل المطار الجديد بالتنسيق مع الجهة المشرفة على اعمال الانشاء وتتبقى نقطة الربط كما يتم دراسة التنفيذ عن طريق المقاول.



قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

  • إعلان ايكيا – تنزيلات البازار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock