تقرير عالمي: 98% من سكان الكويت يستخدمون الإنترنت
أميرة بن طرف|

اعلن تقرير digital in 2018، الصادر عن شركة هوتسويت hootsuite المختصة في مجال شبكات التواصل الاجتماعي مؤخرا، ان %98 من سكان الكويت يستخدمون الانترنت،
مبينا ان نحو 4 ملايين و100 الف نسمة من السكان يستخدمون الشبكة العنكبوتية.
وبيّن التقرير الذي يصدر سنويا عن الشركة وشمل 239 دولة، ان اجمالي مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد بلغ 4.1 ملايين نسمة، بينما اجمالي مستخدمي التواصل الاجتماعي عبر الهاتف النقال بلغ 3.1 ملايين اي نحو %74 من الاجمالي.
وكشف التقرير ان اجمالي الخطوط الفعالة للهواتف النقالة بلغ 7.4 ملايين خط هاتف، اي نحو %178 من اجمالي السكان.
وعن نمو المستخدمين، اشار التقرير الى ان نمو مستخدمي الانترنت في البلاد بلغ %23 مقارنة بشهر يناير 2017، وبلغت النسبة في نمو المستخدمين الفعالين لمنصات التواصل %37، و%29 نموا لمستخدمي التواصل عبر الهواتف، بينما انخفضت الخطوط الفعالة للهواتف النقالة نحو %5.

الكويت تتصدر
وبيّن ان محرك بحث غوغل تصدر قائمة اكثر المواقع ترددا من قبل المستخدمين في البلاد، بينما البحث عن كلمة kuwait وyoutube وتويتر، تصدرت قائمة الكلمات الاكثر بحثا فيه.
ولفت التقرير الى ان نحو 4 ملايين نسمة يستخدمون فيسبوك في البلاد، كاشفا ان الزيادة في استخدام المنصة للتواصل الاجتماعي بلغت %37، بينما نحو %32 من مستخدميها من النساء و%68 من الذكور.
واشار الى ان اجمالي مستخدمي انستغرام في البلاد بلغ 1.6 مليون نسمة، بنسبة %38 من السكان، بينما بلغت نسبة النساء من اجمالي المستخدمين %38، واجمالي الذكور %62 من المستخدمين.
وفي الجانب الاقتصادي، لفت التقرير الى ان %73 من السكان يملكون حسابات بنكية، ويملك %26 منهم بطاقات ائتمانية، وتبلغ نسبة النساء اللواتي يملكن البطاقات الائتمانية %19 ونسبة الرجال %31.
واشار الى ان %26 من السكان يدفعون فواتيرهم عبر الانترنت، بينما نسبة النساء اللواتي يعتمدن الدفع الالكتروني بلغت %19 مقابل %31 للرجال.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات