100 ألف سيارة تدخل الكويت سنوياً
علي الخالدي|

حصلت القبس على إحصائية جديدة صادرة عن وزارة الداخلية، تفيد بأن عدد السيارات الجديدة التي دخلت شوارع الكويت خلال السنوات الاربع الماضية بلغ 400 الف سيارة تقريباً، بجميع انواعها، سواء كانت نقل خاص او عام او حتى على مستوى الدراجات النارية والسيارات الانشائية.. وغيرها، اي ان متوسط عدد السيارات والمركبات الجديدة التي تدخل شوارع الكويت في السنة الواحدة يبلغ 100 الف سيارة.
وفي قراءة للاحصائية يتبن ان %78 من المواطنين والمقيمين، ممن يقتنون السيارات في الكويت، يفضلون شراء السيارات المستعملة على الجديدة.
كما أفادت ان عدد معاملات بيع السيارات المستعملة في دولة الكويت، التي تنقل ملكيتها عن طريق سجلات وزارة الداخلية، والتي ابرمت عقود بيعها من خلال اسواق السيارات المنظمة وغير المنظمة منذ عام 2014 حتى نهاية الربع الثالث من عام 2017، بلغ 1.843 مليون سيارة بمعدل 450 ألف سيارة سنوياً.
وبينت ان اجمالي عدد عمليات تسجيل ومناقلة ملكية السيارات الجديدة والمستعملة من شخص لآخر بلغ خلال السنوات الاربع الماضية 2.243 مليون عملية.
وكشفت الاحصائية ان دولة الكويت تحتوي على 700 معرض ومؤسسة وشركة مرخصة بتجارة السيارات، كما انه يوجد اشخاص «غير منظمين» يقومون بعمليات بيع السيارات المستعملة في الكويت واعدادهم تصل الى المئات، ويطلق عليهم اسم «الشريطية» في السوق المحلية.
جدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة تسعى لإنشاء أكبر سوق للمركبات والسيارات المستعملة في الكويت، بمساحة إجمالية تبلغ مليون متر مربع بالتعاون مع القطاع الخاص الذي سيُعهد إليه إنشاؤه وإدارته.
ويشتمل المشروع على ممرات مغطاة لعرض السيارات، ويحتوي على الخدمات اللازمة، مثل الجهة الرقابية والخدمية، ومكاتب لوزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للبيئة، ومكتب لخدمة المواطن التابع لوزارة الداخلية، ومحال تجارية تخدم مزاد السيارات، مثل فحص السيارات وشركات تأمين وأفرع بنوك وخلافه، وذلك لضمان تقديم الخدمة الأفضل للجمهور، بحيث تتم جميع الإجراءات اللازمة من عملية المزاد وإجراءات التمويل من البنوك حتى الانتهاء بعملية نقل الملكية بمكان واحد، حتى يتم تقديم الخدمة الأفضل والأمثل للجمهور، مع مراعاة الحفاظ على وقت المتعاملين من التنقل لعدة جهات لأجل إنجاز معاملة نقل ملكية مركبة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات