ثانوية ماريا القبطية: مراجعات مجانية للطالبات
أطلقت ثانوية مارية القبطية للبنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية، مبادرة تستهدف القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وتطوير قدرات الطالبات ومهاراتهن الدراسية، مع بدء العد التنازلي لانعقاد امتحانات الفترة الأولى.
وقالت مديرة المدرسة وصاحبة المبادرة منال المطيري في تصريح خاص لـ«القبس» إن مبادرتها عبارة عن برنامج تحت عنوان «مستعدين»، تجري خلاله مراجعات مجانية لجميع طالبات الثانوية في جميع المواد الدراسية.
وأضافت أن البرنامج الذي انطلق 12 الجاري مفتوح لجميع الطالبات من جميع المناطق والمدارس على مستوى البلاد، وهدفه رفع المستوى التحصيلي للطالبات، ومحاربة انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية، ومساعدة الطالبات اللواتي لا تسمح حالة ذويهن الاقتصادية جلب مدرس خصوصي لهن في جميع المواد.
وحسب المطيري، فإن البرنامج يتضمن مراجعات صباحية ومسائية مجانية للطالبات الراغبات، تشمل تدريبهن على أسئلة الاختبارات، ومساعدتهن على كيفية وضع إجابات نموذجية لها. وكشفت أن إدارة المدرسة خصصت قروبات وخطًا ساخنًا على «تلغرام» من الخامسة الى الـ11مساء للرد على أي استفسارات للطالبات بشأن دروسهن، وقناة تعليمية على «يوتيوب» تحتوي على جميع الدروس.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات