وفاة 5 مواطنين وإصابة 13.. بانقلاب حافلتهم في العراق
(كونا) -- قال سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان، ان 5 مواطنين توفوا واصيب 13 آخرون وفقا لحصيلة أولية في حادث انقلاب حافلة قرب الناصرية كانت تقل زوارا كويتيين إلى مدينة كربلاء.

وأضاف الزمانان في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية اليوم الخميس، انه تم نقل المصابين في الحادث الذي وقع على الطريق الدولي الرابط بين محافظة البصرة وذي قار بالقرب من مدينة الناصرية إلى مستشفى القضاء لتلقي العلاج اللازم كما نقل اليه جثامين المتوفين.

وذكر انه بناء على توجيهات كل من الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله فقد تم ايفاد القنصل رضا دشتي ومساعده كاظم القلاف الى الناصرية لمتابعة أحوال المصابين والناجين وتقديم كل أنواع المساعدة اللازمة لهم.

واكد ان سفارة دولة الكويت لدى العراق لن تتوانى عن تقديم كل المساعدات للمواطنين المصابين.

رفع درجة الاستعداد في مستشفيات الجهراء والصباح
وجه وزير الصحة د.جمال منصور الحربي برفع درجة الاستعداد في مستشفيات الجهراء والصباح، بالإضافة إلى إدارة الطوارئ الطبية للتعامل مع حادث انقلاب باص الزوار الكويتيين المتجه إلى كربلاء، ونتج عنه ٥ وفيات و١٠ مصابين حسب الأخبار الأوليه.

وأعلن الوزيرالحربي انه على اتصال مع وزارة الخارجية للحصول على معلومات أوضح عن الحادث والمصابين لتحديد أهداف واليه خطط النقل الطبي اللازم بعد استكمال الاجراءات الرسمية المتبعه في مثل هذه الاحوال،
وستصدر وزاره الصحة تقرير دوريا حسب المستجدات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات