اقتصادالورقية - الاقتصاد

فهد الراشد: «رساميل» تحقق أهداف إعادة الهيكلة

أعلنت شركة رساميل للاستثمار عن تحقيق الأهداف التي حددتها خلال العام الماضي ومع بداية مرحلة إعادة الهيكلة، وذلك بعدما تفوق أداء الشركة على مرحلة التوازن بين إيراداتها ومصروفاتها المستهدفة في خطة عملها.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدتها الشركة بنسبة حضور بلغت
%86.2 والتي تم خلالها الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017 وعلى توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية.
وقال رئيس مجلس الادارة للشركة فهد محمد الراشد إن الأداء المالي للشركة، على الرغم من صعوبة البيئة التشغيلية العامة والأوضاع الاقتصادية الصعبة السائدة، جاء متوافقاً مع التوقعات التي حددتها الشركة مع بداية عملية إعادة الهيكلة، وهو الأمر الذي يظهر بوضوح بين مستوى الأداء الذي حققته الشركة في السنة المالية المنتهية بنهاية عام 2017 بالمقارنة مع السنة المالية السابقة.
وأضاف الراشد «تستمر شركة رساميل ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق الربحية لعملائها ومساهميها على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه شركات الاستثمار في الكويت والمنطقة. وفي سبيل ذلك قامت الشركة بتقديم منتجات جديدة وناجحة لعملائها من باب التأكيد على قدرتها على المواءمة ما بين الجهود التي تبذلها لإعادة الهيكلة الداخلية، والوعي والعمل على مواكبة متطلبات العملاء».
وكانت شركة رساميل للاستثمار قد أعلنت عن ارتفاع إجمالي الإيرادات لتصل إلى 3.7 ملايين دينار وذلك بالمقارنة مع إيرادات بالسالب بقيمة 644398 دينارا في السنة الماضية.
وبلغ حجم أصول الشركة نحو 21.6 مليون دينار كما في 31 مارس 2017، في الوقت الذي انخفض فيه إجمالي المطلوبات بنسبة 17 %مقارنة بمستواه في 31 مارس 2016. أما إجمالي حقوق المساهمين فقد وصل إلى حوالي 18.19 مليون دينار، بقيمة دفترية للسهم بنحو 101 فلس للسهم مقارنة بقيمة دفترية للسهم بنحو 87 فلسا في 31 مارس 2016.
واختتم رئيس مجلس الادارة قائلاً «إن هذه النتائج تعني أن عملية إعادة هيكلة الشركة مالياً وإدارياً قد انتهت مع نهاية شهر مارس 2017، وبالرغم من صعوبة البيئة التشغيلية والتحديات التي تفرضها الأوضاع الاقتصادية في المنطقة والعالم، فان إدارة الشركة تمكنت من دراسة وتسويق منتجات استثمارية جيدة لمصلحة عملائها»، مفيداً ان رساميل قد تعدت مرحلة إعادة الهيكلة وتخطط لما بعد هذه المرحلة نحو تطوير توجهات ونشاطات إضافية من أجل تنمية إيراداتها وتنويع أعمالها.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود
  • إعلان كوالتي نت
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock