آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

ديوانية البراك تستعد لاستقباله
استعدت ديوانية النائب السابق مسلم البراك في منطقة الأندلس باكراً لاستقباله يوم الجمعة، 21 الجاري، حيث تزينت بالأعلام والصور.
وأعد زملاء البراك وأقرباؤه برنامجا خاصا احتفاء بخروجه من السجن بعد انتهاء مدة الحكم.
من جهتها، أعلنت حركة العمل الشعبي (حشد) أنها ستقيم حفل استقبال، بمناسبة خروج أمين عام الحركة من السجن المركزي، عند وصوله إلى ديوانه.
وأوضحت، في بيان لها، أنه سيتضمن الحفل كلمة يلقيها البراك موجهة إلى مستقبليه، كما سيتضمن حفل عشاء يقام على شرف الحضور.
والبراك، الذي كان نائبا سابقا في مجلس الأمة عن الدائرة الانتخابية الرابعة، ولد سنة 1956 في الكويت، وهو ابن النائب السابق محمد حمد البراك.
ودرس الثانوية في إحدى المدارس في الكويت، ثم انتقل إلى جامعة الكويت، وحصل على بكالوريوس في الجغرافيا.
عمل البراك رئيساً لنقابة عمال بلدية الكويت والإطفاء، كما كان عضواً في المجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت، ومديراً في معهد الثقافة العمالية، كما أنه عمل أميناً مساعداً للاتحاد العربي لعمال البلديات للشؤون العربية والعمالية.

مغرّدون.. والعد التنازلي

أميرة بن طرف |

بدأ مغرّدون في مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام من خروج النائب السابق مسلم البراك من السجن بالعد التنازلي لموعد خروجه، معلنين بذلك انتظارهم هذا اليوم.
من جهة أخرى، ظل وسم يحمل اسم البراك متداولا بين المغرّدين، لتبادل الأخبار الخاصة به، فضلا عن إعادة التغريد بمقاطع فيديو لمقتطفات من مقابلاتها التلفزيونية، أو أحاديثه في مجلس الأمة، أو مناسبات أخرى.
وذهب البعض إلى أبعد من ذلك، بإنشاء حسابات خاصة بتداول أخبار البراك، ومقاطعه المصورة، فضلا عن تداول موعد خروجه رسميا، وتبادل التهاني بهذه المناسبة.
وكشف بعض المغردين عن نيتهم انتظاره عند بوابة السجن المركزي، بعد أن نشروا صورا لسياراتهم، وهي مزينة بصوره؛ استعداداّ للحدث.

محطات في ساحة القضاء

إعداد مركز المعلومات |

قدمت ضد النائب السابق مسلم البراك شكاوى عديدة، وكان طرفا في قضايا أبرزها قضية خطاب ندوة «كفى عبثاً»، التي أقيمت في ساحة الإرادة، في أكتوبر 2012، والتي أدين فيها وقضى عامين في السجن.
وفي ما يلي عدد من المحطات القضائية:
• محكمة الاستئناف في 29 مايو 2016: رفض الدعوى المقامة من الوزيرة السابقة رولا دشتي، ضد البراك، على خلفية تصريحات له اعتبرتها سبا وقذفا بحقها.
• محكمة الجنح المستأنفة في 3 أبريل 2017: البراءة من تهمة الإساءة إلى رئيس مجلس السلطة القضائية السابق.
• 15 /4 / 2013: قضت محكمة الجنايات بحبس مسلم البراك خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة التطاول على مسند الإمارة.
• 22 /2 /2015: قضت محكمة الاستئناف بحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ.
• 1 /3 /2015: سلَّم نفسه الى رجال مباحث تنفيذ الأحكام.
• 18 /5 /2015: رفضت محكمة التمييز الطعن على حكم الاستئناف.
• 13 /6 /2015: ألقى رجال أمن الدولة والمباحث والقوات الخاصة القبض على البراك في أحد جواخير كبد، وأحيل إلى إدارة التنفيذ الجنائي، ثم إلى السجن المركزي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking