الرضع يجب أن يناموا في غرفة الوالدين!

ينبغي ان ينام الرضع في غرفة الوالدين، لكن في مهد خاص بهم للتخفيف من احتمال الوفاة خلال النوم، مثل متلازمة الموت المفاجئ للرضيع، على ما جاء في التوصيات الجديدة للاكاديمية الاميركية لطب الاطفال.
ويجب ان يستمر ذلك طيلة الاشهر الستة الاولى من عمر الرضيع، بل حتى عمر السنة، على ما اوضحت هذه الجمعية الطبية، مشددة على ان جعل الطفل ينام في الغرفة نفسها مع الوالدين يخفض بنسبة %50 من احتمال الموت المفاجئ.
ويعرض هذا التقرير الاثنين في المؤتمر السنوي للاكاديمية الاميركية لطب الاطفال، وقد نشر ايضا عبر الموقع الالكتروني لمجلة بدياتريكس الطبية.
وتشكل هذه التوصيات اول تحديث للجمعية منذ العام 2011 من اجل توفير بيئة نوم اكثر سلامة للرضع.
واوضحت رايتشل مون المعدة الرئيسية لهذه التوصيات «نعرف ان الاهل قد يواجهون صعوبات عند ولادة طفل، فأردنا ان نوفر دليلا واضحا وبسيطا حول طريقة نوم الرضع ومكان نومهم».
واضافت «يجب الا يضع الاهل الطفل على كنبة او كرسي مبطن وحده او نوم شخص اخر بجانبه. فهذه الاماكن خطرة جدا».
ويموت سنويا نحو 3500 طفل في الولايات المتحدة خلال النوم جراء متلازمة الموت المفاجئ او الاختناق العرضي خصوصا.
وقد تراجعت وفيات الرضع اولا في التسعينات بعد اطلاق حملة وطنية لتحسين سلامتهم خلال النوم، الا انها استقرت عند مستويات معينة في السنوات الاخيرة.
ويوصي تقرير الاكاديمية الاميركية لطب الاطفال بوضع الرضع على ظهرهم خلال النوم في مهد ذي فراش صلب مع شرشف مشدود باحكام، وتجنب الاغطية والوسادات او الالعاب المصنوعة من القماش التي قد تتسبب باختناق او بحرارة زائدة.
ويواجه الاطفال اكبر احتمال للموت المفاجئ بين سن شهر واربعة اشهر، الا ان دراسات جديدة تظهر ان الاغطية والوسادات والاشياء الاخرى الرخوة خطرة ايضا على الرضع من سن اربعة اشهر وما فوق على ما اكدت الاكاديمية الاميركية.
وشددت الاكاديمية الاميركية لطب الاطفال على ان الاتصال الجسدي بين الام والطفل وعملية الارضاع الطبيعي عاملان مهمان للوقاية من الحساسيات المختلفة.
واكدت الجمعية الاميركية ان ارضاع الطفل يساهم ايضا في الحماية من متلازمة الموت المفاجئ.
ومن عوامل الخطر التي قد تؤدي الى موت الرضيع المفاجئ التدخين داخل المنزل او تعريض الاطفال لمخدرات او كحول. (واشنطن - أ ف ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات