عبدالوهاب الوزان: أحداث تركيا الأخيرة زادت ثقة المستثمرين الأجانب بها

استقبل نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان وأعضاء مجلس إدارة الغرفة صباح أمس الوفد الاقتصادي التركي المرافق لوزير التنمية بجمهورية تركيا في زيارته الرسمية إلى دولة الكويت، وقد ترأس الجانب التركي في هذا اللقاء مهمت بويوياكشي – رئيس مجلس المصدرين الأتراك، وضم في عضويته ممثلين عن أهم الجهات الاقتصادية في تركيا ومنها اتحاد الغرف التجارية التركية، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، وجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك، جمعية النقل الدولية واتحاد المقاولين الأتراك.
وقد رحب الوزان بالضيوف، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تعد لبنة في أساس التعاونين التجاري والاستثماري الناجحين بين دولة الكويت وتركيا، مضيفاً أن الأحداث التي مرت على تركيا في الآونة الأخيرة أثبتت قوة المجتمع التركي واستقراره ما زاد ثقة المستثمرين الأجانب بالتوجه إلى تركيا وبإبرام الشراكات وبإقامة المشروعات الاستثمارية.
من جهة أخرى، أوضح أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت أن العلاقات بين البلدين قوية وطيبة جداً، وأن الاستثمارات الكويتية في تركيا في تزايد مستمر، حيث تمت مناقشة سبل توطيد التعاون الاقتصادي المشترك وتذليل المعوقات التي تواجه القطاع الخاص الكويتي، كما تم طرح أهمية إقامة المعارض التركية في دولة الكويت للتعريف بالمنتجات وفرص التعاون المتاحة في تركيا.
من جانبه، أعرب بويوياكشي عن سعادته بزيارة الغرفة وامتنانه لحسن الاستقبال والتنظيم، مبيناً هدف الزيارة وهو تطوير العلاقات الاقتصادية بين الطرفين والعمل مع الجانب الكويتي لزيادة الاستثمارات الناجحة في كلا البلدين الصديقين، حيث برزت شركات المقاولات التركية في أعمالها الضخمة بدولة الكويت، ويأتي على رأسها مشروع مطار الكويت الدولي الذي تقوم إحدى الشركات التركية المتخصصة بإنشائه التي تتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال حيث قامت بإنشاء وإدارة أحد أهم المطارات في إسطنبول.
كما أكد بويوياكشي أن الجهة التي يمثلها والجهات الأخرى التي يضمها الوفد التركي على استعداد لتقديم خدماتهم للمستثمرين الكويتيين وتيسير تعاملاتهم مع نظرائهم الأتراك، كما أن الحكومة التركية وضعت برنامجاً لتشجيع المستثمرين الأجانب وحثهم على العمل وإقامة المشروعات في تركيا، كما أشار الجانب التركي إلى أنه بصدد إقامة معرض ضخم في دولة الكويت خلال الفترة المقبلة يهدف إلى الترويج لتركيا كوجهة اقتصادية كبرى في شتى القطاعات.
وفي نهاية اللقاء أبدى بويوياكشي وباقي الوفد خالص امتنانهم وتقديرهم على حسن الضيافة ولغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها الدائم، وما تقدمه من خدمات لتعزيز أواصر التعاون الثنائي. وقدم الوزان لرئيس الوفد هدية تذكارية بمناسبة زيارته للغرفة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات