«التحالف العربي»: تحرير «المكلا» من «القاعدة» رسالة لمن يدعم الإرهاب في اليمن
(وكالات)- اعتبرت قوات «التحالف العربي» لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، أن تحرير مدينة المكلا يعتبر رسالة لكل من يدعم الإرهاب في اليمن.
وقال قائد القوات الإماراتية في حضرموت العميد الركن مسلم الراشدي إن «دعم قوات التحالف العربي في اليمن أسهم في تحقيق النصر في مدينة المكلا، وتحريرها من تنظيم القاعدة»، مضيفا «أن تلك القوات تتعهد بالمضي قدما في محاربتها».
وأوضح الراشدي خلال مؤتمر صحفي للتحالف والجيش اليمن بشأن تحرير المكلا من القاعدة، أن «استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة كاملة».
وكشف الراشدي عن أن «تنظيم القاعدة كان يسرق 100 مليون دولار من مدينة المكلا يوميا»، إلا أنه أكد أن «التنظيم فقد مصدر تمويله الرئيسي بعد تحريرها».
وأشار الراشدي إلى أن «عملية تحرير المكلا أثبتت أن القاعدة ضعيفة وهشة، وأثنى على دور الضربات الجوية التي شنها التحالف في تسهيل مهمة الجيش اليمني في المدينة».
ولفت الراشدي إلى أن «القوات الإماراتية تدرب القوات اليمنية التي أثبتت جدارتها في معارك بالمكلا»، منوها إلى أن «أطنانا من المساعدات الإنسانية تنطلق باتجاه المكلا من الإمارات».
وقال العميد عون القرني مساعد قائد قوات عمليات تحرير المكلا إن «عملية تحرير المدينة تمت بناء على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية».
ومن جهته، أكد اللواء ﻓﺮﺝ ﺳﺎﻟﻤﻴﻦ ﺍﻟﺒﺤﺴﻨﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﺃﺭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ في الجيش اليمني إن «تخاذل قوات علي عبدالله صالح مكن القاعدة من احتلال المكلا، وسواحل حضرموت»، موضحا «أن العناصر الإرهابية عملت على زرع الألغام في الأحياء السكنية».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات