نجح ابطال جامعة الكويت في حصد القاب العاب الدورة السادسة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليوم الاخير للدورة باستثناء بطولة العاب القوى التي اقتنصتها جامعة الامام محمد بن سعود برصيد 104 نقاط تلتها جامعة الكويت في المركز الثاني برصيد 76 نقطة ثم كليات المعلمين برصيد 53 نقطة ثم التعليم التطبيقي في المركز الرابع برصيد 52 نقطة ثم جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الخامس برصيد 42 نقطة وقد شهدت المسابقات منافسة قوية.

ذهبية التنس للكويت

في بطولة التنس نجح نجم الكويت الصاعد علي الغريب في قيادة منتخب جامعة الكويت الى الفوز بالميدالية الذهبية بعد تغلبه على بطل قطر 7/6، 6/2 بعد مباراة مثيرة تفوق خلالها الغريب على نفسه وقدم مباراة رائعة وشاركه بطل الكويت عبدالله مقدس في صنع الانتصار الكبير لجامعة الكويت.

وقد صرح مدرب منتخب جامعة الكويت السيد رمضان بأن البطولة كانت اكثر من ساخنة واتسمت بوجود لاعبين مصنفين في اللعبة في بلدانهم وان اللاعب علي الغريب كان مفتاح فوز جامعة الكويت.

.. والطائرة كويتية أيضا

وفي بطولة الكرة الطائرة توج منتخب جامعة الكويت بطلا بعد فوزه على منتخب جامعة الامام محمد بن سعود 3/صفر، وجاءت جامعة الملك فيصل في المركز الثالث بعد فوزها على جامعة السلطان قابوس 3/1.

«سلة جامعة الكويت»

حصد اللعب

وتوج منتخب جامعة الكويت بطلا لكرة السلة بفوزه في المباراة النهائية على فريق هيئة التعليم التطبيقي 89/78، وحصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما حصل فريق التطبيقي على كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، ونجح منتخب جامعة البحرين في احتلال المركز الثالث، بعد فوزه على منتخب كليات المعلمين السعودي 89/47.

عرش السباحة للكويت

وتربع منتخب جامعة الكويت على عرش منافسات السباحة وفاز بلقبها، بعدما حصل على 127 نقطة، تاركا المركز الثاني لجامعة الامام محمد بن سعود 104 نقاط، وحلت جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثالث 83 نقطة، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالمركز الرابع 46 نقطة، وحصل منتخب الجامعة على كأس البطولة وكانت نتائج السباقات الفردية قد جاءت كالتالي:

> 50 مترا ظهرا الاول سعيد العيسى من جامعة الامام محمد بن سعود، الثاني مرزوق العجمي من هيئة التعليم التطبيقي، والثالث سهيل الخطيب من جامعة الكويت.

> 50 مترا حرة، جاء احمد حمدان من جامعة الامارات بالمركز الاول، تلاه مفتاح الدوسري من جامعة الملك فيصل بالمركز الثاني، ثم سهيل الخطيب من جامعة الكويت بالمركز الثالث.

> 100 متر فراشة: فاز بالسباق السباح عبدالله الدريع من جامعة الكويت، تلاه خويطر الظاهري من جامعة الامارات، ثم يونس المسعود من جامعة الامام محمد.

> 100 متر صدرا: نجح حمود الحمود من جامعة الكويت بالمركز الاول، تلاه عبدالعزيز الكندري من هيئة التعليم التطبيقي في المركز الثاني، فيما حل ثــالثا علي الزبيل من جامعة الامام محمد بن سعود.

> 200 متر ظهرا، حصل فيصل المحميد على المركز الاول، من جامعة الكويت، وحل هاني العيسى من جامعة الملك عبدالعزيز ثانيا، ومصطفى اليوسف من جامعة الامام محمد بن سعود في المركز الثالث.

> 200 متر حرة، فاز مرزوق السالم من جامعة الكويت بالمركز الاول تلاه احمد المرهون من جامعة الملك فهد بالمركز الثاني، ثم عبدالعزيز العبيد من جامعة الملك عبدالعزيز بالمركز الثالث.

> 4 * 100 متر متنوع تتابع فرق: حل منتخب جامعة الكويت بالمركز الاول، وسجل 89. 16 .4 د.ك وجامعة الامام محمد بن سعود في المركز الثاني بزمن 41. 35 .4 د. ثم جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثالث بزمن 67 .41 .4د.


شعيب يشكر الجميع

اشاد علي شعيب مدير الدورة ورئيس اللجنة الفنية بجهود اللجان العاملة خاصة اللجنة الاعلامية التي ابرزت وجه الكويت الحضاري وقدمت تغطية شاملة لفعاليات الدورة وساهمت في التقارب والتلاحم بين الجميع.

واكد شعيب ان الدورة حققت اهدافها كاملة وابرزت قدرات الكويت الادارية والفنية وانجاح التنظيمات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات