القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / باقر دشتي

باقر دشتي

باقر دشتي

الحكومة.. المجلس!

«قال صفوا صفين.. قالوا إحنا اثنين!» لا أعرف سبب هذا الخلاف الحكومي النيابي على الوضع الرياضي، هل هو خلاف شخصي أم مؤسسي أم قانوني أم وطني.. أصلاً هل يفهم المجلس والحكومة معنى وأهمية الرياضة وطنياً. إن مشكلة الرياضة كما هي السياسة في هذه الديرة، فالكل سياسي ورياضي! ليفهم الجميع أن …

أكمل القراءة »

من وحي فيلجا «أمس راح.. باجر أحسن»

بعيداً عن الشوشرة والضجيج الفكري، أخذت أوراقي وجميع القوانين واللوائح والنظم، التي صدرت من عام 1963 وإلى يومنا هذا فيما يخص الرياضة، ودقيت طرادي سلف ورحت فيلجا أقلب وأتقلب بين القوانين وهدوء وجمال الجزيرة. في اليوم الثالث، وأنا أترقب شروق الشمس، ومجابل جزيرة عوهة، نبر علي شيء غريب، ما أدري …

أكمل القراءة »

سيادة الدولة.. والانقلاب الرياضي ؟!

على خدي احط ايدي          واحاسب روحي بروحي وأقول بيدي جرحت ايدي      وزدت جروحي بنوحي هذا الكلام ينطبق على الحكومة السابقة ومجلس الأمة المنحل حين تركا العمل وتفرغا «للنوح» على الإيقاف! لقد ذكرّت الجميع بمقال لي كتبته قبل ثلاثة أعوام يدعو إلى استغلال فترة الإيقاف …

أكمل القراءة »

فليطح ومقصيد.. ما بغيتوا؟!

«لا نستطيع بناء قصور على رمال متحركة» هذا المثل ينطبق على ما توصل إليه الوكيل المساعد لشؤون الأنشطة بوزارة التربية فيصل مقصيد ومساعد المدير العام للشؤون الرياضية في هيئة الرياضة د.حمود فليطح. إن بناء القصور يحتاج أساسات ثابتة، وأول أساسات الخصخصة والاحتراف هو الأنشطة المدرسية التي بُحَّ صوتي وجفَّ قلمي …

أكمل القراءة »

يا ليتني ما رحت!

بدعوة صادقة من الأخ أمين سر اتحاد كرة القدم المؤقت د.محمد خليل اتجهت إلى اتحاد كرة القدم في العديلية لتبادل الأفكار مع الأخ خالد الفضلي رئيس لجنة المسابقات والأخ علي جمال نائب رئيس لجنة التسويق مع إخوانه أعضاء اللجنة لمناقشة كيفية تطوير الدوري المحلي وطرق تسويقه للوصول إلى حلول للحضور …

أكمل القراءة »

«مبروك».. وبعدين؟

طوال الأعوام الثلاثين الماضية، وأنا أكتب مقالات عن الأوضاع الرياضية، لم أتشوش، ولم أتردد في كتابة مقال مثل هذا. ولكن بعد تفكر وصلت إلى نتيجة، مفادها كما يقول المثل «هل نريد العنب أم الناطور؟». ترى، ماذا سوف نستفيد رياضياً من إشغال أنفسنا واستنزاف طاقاتنا بمحاسبة المتسببين في حرمان الرياضيين الكويتيين …

أكمل القراءة »

لا طبنا ولا غدا الشر؟!

«لا تستطيع بناء قصور على رمال متحركة» بعد انتظار أكثر من خمسة أعوام بين شد وجذب بين أطراف متنازعة توقفت بسببها الرياضة الكويتية عن المشاركة الدولية والأولمبية، وبعد ترقب لأكثر من عام لقرار اللجنة الرياضية البرلمانية الذي كنت أتوقع أن يأتي متكاملاً لينهي كل ما نحن فيه من خلافات ومنازعات …

أكمل القراءة »