القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / اقتصاد / «أستون مارتن» تدرس الإدراج في بورصة لندن

«أستون مارتن» تدرس الإدراج في بورصة لندن

الطرح بداية العام المقبل


رزان عدنان |

نقلت محطة بلومبيرغ الإخبارية على لسان مصادر مطلعة أمس قولها إن أستون مارتن تدرس فكرة طرح عام أولي بداية العام المقبل، خصوصاً أنها تعول في استقطابها للمستثمرين على ما حققه إدراج شركة فيراري في عام 2016 من نجاح.
وأضافت المصادر التي رفضت الإفصاح عن اسمها بسبب سرية المحادثات أن الشركة قد تدرج أسهمها في بورصة لندن. وتنتظر «أستون مارتن» النتائج المالية لعام 2017 لتختار مستشارين لإدارة العملية بشكل رسمي. وحتى الآن لم يتخذ أي قرار نهائي بهذا الشأن، فيما قد تقرر الشركة تأجيل خططها على حد مزاعم المصادر.
من جانبه، قال المتحدث باسم شركة أستون مارتن سايمون سبرول إن إدارة أستون مارتن تركز كلياً على تقديم خطط أعمالها لسبع سنوات، مشيراً إلى أن أي أمور أخرى تتعلّق بالهيكلة المستقبلية أو ملكية الشركة هي مسألة تخص المساهمين.
وكانت الشركة درست موضوع الطرح العام منذ عام 2011 على الأقل، عندما صرح الرئيس التنفيذي السابق أولريخ بيز بأن الإدراج قد يكون مخرجاً طبيعياً للمستثمرين.
تجدر الإشارة إلى أن شركة دار الاستثمار وشركة أديم للاستثمار من المساهمين الرئيسيين في الشركة، إلى جانب شركة إنفست إنداستريال، التي اشترت 37.5 في المئة من أسهم مصنع السيارات البريطاني في عام 2012.