القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / اقتصاد / «الوطني» يختار حلول تخزين مبنية على الفلاش

«الوطني» يختار حلول تخزين مبنية على الفلاش

نيكولاس سفيكاس ... حبيب ماهاكيان


قام بنك الكويت الوطني باختيار حلول التخزين المبنية على الفلاش من شركة دل إي إم سي العالمية، وذلك من أجل تعزيز توافر البنية الأساسية لدعم التطبيقات والخدمات على مدار الساعة.
وكان بنك الكويت الوطني من بين أوائل الشركات في منطقة الشرق الأوسط التي قامت بتوظيف إدارة دورة حياة المعلومات بنجاح كاستراتيجية لإدارة البيانات بشكل سليم. وذلك بهدف تسهيل عملية اتخاذ القرارات بشكل أفضل وتعزيز التزام البنك بتقديم خدمات مميزة في هذا العصر الرقمي. وقد عزز هذا التوظيف مكانة بنك الكويت الوطني كمؤسسة رائدة في مجال استخدام تكنولوجيا التخزين بواسطة الفلاش لجميع التطبيقات المهمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وقد اختار بنك الكويت الوطني حلول تخزين دل إي إم سي VMAX3 المبنية على الفلاش التي تتميز بالتقنيات المعرفة بالبرمجيات الموثقة، والتوافر، والخدمة لتهيئة بيئة تكنولوجيا المعلومات المناسبة لدعم أفضل تدفق للبيانات باستمرار وتمكين أكبر قدر ممكن من التطبيقات، مع الحد بشكلٍ كبير من زمن الاستجابة.
ومع وجود أكثر من 200 تطبيق للمهمات، ضمن التطبيقات المهمة للأعمال على الشبكة، سيعمل البنك على تعزيز هذه التوظيفات من خلال تكنولوجيا نقل التطبيقات من دل إي إم سي، التي جرى تطويرها خصيصًا لضمان التنقل السلس للبيانات بين أنظمة التخزين مع عدم التأثير بتاتًا في التطبيقات المضافة. وبالتالي يجعل ذلك من الوطني، أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط تنفذ بنجاح النقل السلس للتطبيقات المهمة بتقنيات التخزين الشاملة VMAX المبنية على الفلاش الجديدة دون انقطاع الخدمات.
والفوائد ستكون كالتالي:
• تحسين الأداء: مع حلول التخزين VMAX3 المبنية على الفلاش من شركة دل إي إم سي، فقد قام البنك بإنشاء بيئة عالية الأداء، ما أدى إلى انخفاض كبير في وقت استجابة التطبيقات للمستخدمين الداخليين بنسبة %50. مما سمح للبنك بالوفاء بمتطلبات زيادة توافر البيانات وضمان جاهزية المعلومات من أجل اتخاذ قرارات أسرع وأكثر ذكاء.
• كفاءة التخزين: مكنت حلول VMAX الوطني من تقليل استخدام التطبيقات وتخزين البيانات بنسبة %25 وتحسين أداء تخزين البيانات التشغيلية بنسبة %62. وقد أدى ذلك إلى تعزيز الأداء الإجمالي للتخزين وتيسير توافر موارد التخزين فورًا لاستضافة تطبيقات إضافية وتوفير متطلبات الخدمات الجديدة.
• موثوقية عالية: عبر الاستفادة من تقنيات دل إي إم سي للنقل السلس للتطبيقات، نجح البنك في تسهيل توافر البيانات والتطبيقات بنسبة %99.9999، مع ضمان التنقل الذكي للبيانات الذي يسمح بالنقل السلس لأعباء العمل بين أنظمة التخزين.
• إدارة مبسطة: ساعدت حلول التخزين VMAX3 المبنية على الفلاش، البنك الوطني على تبسيط إدارة بيئة التخزين من خلال توحيد الحجم الكبير لخدمات التطبيقات في نظام تخزين معين، ما أدى إلى خلق بنية تحتية أبسط لدعم العمليات التجارية.

تحديات العملاء
نجح بنك الكويت الوطني في بناء مؤسسة مصرفية متقدمة، حيث يقدم العديد من الخدمات المالية المبتكرة وغير المسبوقة للأفراد والشركات والمؤسسات، سواء للسوق المحلية في الكويت أو على مستوى العالم. ويقوم البنك بوضع خريطة طريق طموحة حيث يواصل تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات الأفضل في فئتها لتعزيز تجربة العملاء بشكلٍ عام ليصبح البنك الرائد في المنطقة.
ومن هنا جاءت أهمية إنشاء بنية تحتية متكاملة للتخزين الصحيح لإدارة وحماية أكثر من 200 من البيانات والتطبيقات الحيوية المهمة، وتحسين قابلية التوسع لتلبية احتياجات قاعدة عملائه.
وقد أدى توظيف مجموعة حلول تخزين VMAX3 المبنية على الفلاش القوية مندل إي إم سي إضافة إلى استخدام تكنولوجيا النقل السلس إلى تسارع فوائد الأداء، والتنقل السلس للبيانات بين أنظمة التخزين، وتعزيز مراقبة النسخ المتماثلة والحصول على إدارة مبسطة للبيانات والتطبيقات المتزايدة.
ومع حلول التخزين VMAX3 المبنية على الفلاش، التي جرتت هندستها للوصول إلى أعلى أداء ممكن في القطاع، إضافة إلى درجة ثباتها التي تصل إلى 6×9 والتوافر، والخدمة، نجح بنك الكويت الوطني في تقليل وقت استجابة التطبيقات من 40 ميلي ثانية إلى 20 ميلي ثانية. وأدى ذلك أيضًا إلى تحقيق مستويات متزايدة من خفة الحركة وتحسين التخزين. ومكنت تقنيات التخزين VMAXمن دل إي إم سي بنك الكويت الوطني من تقليل استخدام التطبيقات وتخزين البيانات بنسبة %25.
وإضافة إلى ذلك، ساعدت تقنيات VMAX3 بنك الكويت الوطني على تعزيز خدماته وخدمات تطبيقاته المهمة في نظام تخزين خاص. وأدى ذلك إلى تبسيط إدارة أعباء العمل المرتفعة التي مكنت البنك من التخطيط للخدمات الجديدة وتقليل الوقت اللازم لوصول الخدمات بينما يجري إبقاء الأداء بأقل تكلفة عبر جميع التطبيقات وقيادة كل من كفاءة العمل والإنتاجية.
ويوفر توظيف هذه التقنيات الحجم وبساطة الإدارة والكفاءة التي يحتاجها بنك الكويت الوطني للتعامل مع الكميات الهائلة من البيانات والتطبيقات. وجنبًا إلى جنب مع دل إي إم سي، قام بنك الكويت الوطني بتشغيل بنية تحتية مدعمة بالأداء لضمان وصول العملاء إلى المنتجات والخدمات العالمية دون انقطاع وبجودة عالية مع ضمان حماية بياناتهم الشخصية والمالية.
وعلق رئيس مجموعة تقنية المعلومات في بنك الكويت الوطني نيكولاس سفيكاس نسعى في البنك باستمرار إلى توفير بيئة خدمات رائدة لعملائنا في الكويت والعالم. ويبقى توافر البيانات والتطبيقات في صميم كل ما نقوم به لتلبية طلبات العملاء للحصول على وصول سلس إلى المنتجات والخدمات المالية في أي وقت وفي أي مكان.
وأضاف: يسعدنا أن نختار شركة دل إي إم سي شريكاً موثوقاً به ونفخر بعرض بيئة متطورة ومرنة جرى تصميمها لتوفير الكفاءة وخفة الحركة والأداء المطلوب لتشغيل عملياتنا التجارية وتحقيق استراتيجية النمو. وقد أدى استخدام حلول تخزين VMAX3 المبنية على الفلاش من دل إي إم سي إلى إضفاء تحسن كبير في أداء كل من التطبيقات المهمة وأنظمة التخزين، مشيرًا إلى أن البيئة الجديدة توفر رقابة وتكاملاً أكبر، مما يخلق بيئة قوية وآمنة لكل من موظفي البنك والعملاء.
من جهته، قال نائب الرئيس لمنطقة الخليج في شركة دل إي إم سي حبيب ماهاكيان إن بنك الكويت الوطني يعمل دائمًا على خلق بيئة مدفوعة بالتحول الإلكتروني لتزويد العملاء بأفضل ما يمكن في كل من المنتجات والخدمات المالية. لافتًا إلى أن الشركة فخورة بشراكتها مع الوطني لتحقيق المزيد من الابتكار».