القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / غير مصنف / «الاستثمارات»: 12.5% ارتفاع معدل التداولات

«الاستثمارات»: 12.5% ارتفاع معدل التداولات



قال التقرير الأسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية إن بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها في الأسبوع الثالث لشهر مايو على ارتفاع في أدائها، وذلك مقارنة مع أدائها خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت مؤشرات السوق (السعري – الوزني – كويت 15 – NIC 50) بنسب بلغت 0.8% و0.7% و0.9% و0.9 %على التوالي. كما كان الارتفاع من نصيب أداء المتغيرات العامة، حيث ارتفع المعدل اليومي لكمية الأسهم المتداولة بنسبة 26.7%، بالإضافة إلى تحسن المعدل اليومي لقيمة الأسهم المتداولة بنسبة 12.5 % ليبلغ 17.2 مليون دينار خلال الأسبوع بالمقارنة مع 15.3 مليون دينار للأسبوع الماضي.
وأضاف: شهدت حركة مؤشرات بورصة الكويت نوعا من التحسن، حيث اتفقت جميع مؤشرات السوق لتغلق في المنطقة الخضراء، وسط ارتفاع نسبي في مستوى السيولة المتداولة، وجاء هذا الأداء بدعم من عمليات الشراء التي طالت الأسهم الصغيرة والكبيرة على حد سواء، إلا أن السوق لم يخل من عمليات الضغوط البيعية والمضاربية في بعض الجلسات.
وتابع التقرير: بشكل عام، كانت تعاملات السوق جيدة وذلك بسبب تعافي أسعار النفط العالمية بعد توجه أوبك لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لمدة 9 أشهر أخرى حتى مارس 2018، ناهيك عن توارد الأخبار الإيجابية حول إحدى الشركات التشغيلية.
ورأت «الاستثمارات» أن التحسن في متغيرات التداول من حيث قيمة وكمية الأسهم المتداولة، يشير إلى رغبة المتعاملين في الاستثمار في بورصة الكويت، إلا أن أنظار المستثمرين دائما تبحث عن محفزات جديدة من شأنها أن تشجعهم لزيادة مراكزهم الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.