القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - ثقافة وفنون / ملتقى «كتارا» يكرم 3 فنانين كويتيين

ملتقى «كتارا» يكرم 3 فنانين كويتيين

عنبر وليد وخالد الشطي ومشاعل فيصل خلال تكريمهم


كرم الملتقى الثاني للفن التشكيلي الخليجي الذي أقامته المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» بالتعاون مع الجمعية القطرية للفنون التشكيلية ثلاثة فنانين تشكيليين كويتيين ضمن 24 فنانا وفنانة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وضمت قائمة الفنانين التشكيليين الكويتيين المكرمين كلا من خالد الشطي وعنبر وليد ومشاعل فيصل بعد تقديمهم مجموعة من الأعمال الفنية مختلفة الأساليب والتكنيكات والمدارس الفنية التي حازت إعجاب الكثير من المسؤولين الخليجيين وزوار الملتقى.
وأعرب الشطي عن سعادته بالمشاركة في الملتقى واصفا إياه بأنه «متميز وجمع مجموعة من فناني الخليج تحت سقف واحد».
وقال الشطي إن المشاركة الخليجية تعتبر بمنزلة تواصل أخوي بين الفنانين بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتميزة والأفكار الجديدة لدى المشاركين لإثراء الساحة الفنية الخليجية.
وأوضح أن الفنان يمثل بلاده خلال الملتقيات والورش الفنية كسفير للفن بما يعكس انطباعاته الجمالية إلى خارج المحيط بشكل فني وجمالي ويعبر عن تميز الفن ودوره في وطنه.
من جهته أشاد عنبر وليد بالبيئة الأخوية التي تميز بها الملتقى الخليجي والطابع الودي الذي غلب على أجوائه، مضيفا أن هذا أتاح له تقديم الأعمال الفنية المتنوعة التي شارك فيها بصورة متميزة.
وأضاف أن الأعمال والمواضيع والأساليب الفنية تنوعت في هذا الملتقى الخليجي، مشيرا إلى دور الملتقى وفعالياته في تقريب المسافات ووجهات النظر من خلال ما يطرحه من نقاشات جانبية بين الفنانين.
بدورها أشارت مشاعل فيصل إلى التأثير الإيجابي لإبداع الفنان الكويتي على تقدم وحضارة الوطن في الجانب الفني وتعاونه ومشاركة إبداعه خارج الكويت من جانب آخر.
وأوضحت أن اكتساب الخبرات والاستفادة من التجارب يعدان من أهم مقومات النجاح، مشيرة إلى أهمية إعادة هذه الحيوية للفن والفنان من خلال الملتقيات والورش الجماعية لدول الخليج.
وهدف الملتقى الذي انطلق الأربعاء الماضي واستمر ستة أيام إلى تطوير الحركة الفنية في الخليج ومد جسور التواصل بين الفنانين بما يعزز سبل تبادل الخبرات. الدوحة-كونا