القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / غير مصنف / المشتركة: وقعنا عقودا بـ580.9 مليون دينار في 2016

المشتركة: وقعنا عقودا بـ580.9 مليون دينار في 2016

رئيس مجلس الإدارة عبد الرحمن المعروف


كونا – اقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة المجموعة المشتركة الكويتية اليوم الاثنين توزيع ارباح نقدية بنسبة 20 في المئة من القيمة الاسمية للسهم «20 فلسا للسهم» وتوزيع 10 في المئة اسهم منحة مجانية من رأس المال المدفوع «10 أسهم لكل 100 سهم» على المساهمين عن 2016.
وقال رئيس مجلس الإدارة عبد الرحمن المعروف في كلمته خلال اجتماع الجمعية التي عقدت بنسبة حضور 8ر75 في المئة ان العام الماضي شهد تحديات عديدة حيث “واصلت اقتصاديات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأثرها بهبوط اسعار النفط ما اثر على الايرادات النفطية”.
واضاف المعروف ان الشركة استطاعت استيعاب تلك التحديات واستمرت في تنفيذ المشاريع التي فازت بها مما اتاح لها تحقيق ارباح مبينا ان «المجموعة المشتركة» فازت بعدد من المناقصات والمشاريع داخل وخارج دولة الكويت خلال 2016 ما سيدعم مسيرة النمو في الايرادات.
واوضح ان «المجموعة المشتركة» وشركاتها التابعة وقعت عقودا في 2016 بقيمة إجمالية بلغت 91ر580 مليون دينار «نحو 8ر1 مليار دولار امريكي» بينها 14 عقدا لمشروع وقعتها الشركة الام بقيمة إجمالية نحو 25ر525 مليون دينار «نحو 7ر1 مليار دولار» منها 13 عقدا سيتم تنفيذها بالكويت وعقد واحد سيتم تنفيذه بسلطنة عمان.
ولفت الى توقيع ثلاثة عقود لمشاريع في دولة الإمارات بقيمة 66ر55 مليون دينار « نحو 182 مليون دولار» منها عقد سيتم تنفيذه بإمارة أبوظبي واخر سيتم تنفيذه بإمارة أم القوين وعقد سيتم تنفيذه بمملكة البحرين.
من جهته اكد الرئيس التنفيذي في الشركة سليمان المعروف ان «المجموعة المشتركة» تسعى لزيادة الايرادات وتعزيز حقوق المساهمين وتحسين هامش الربح لادارات واقسام الشركة عبر شركاتها التابعة وفروعها داخل وخارج دولة الكويت.
واكد استمرار «المجموعة المشتركة» في التركيز على المشاريع المحلية في اطار استراتيجيتها ورسالتها ودورها في المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في تنفيذ المشاريع التي تطرحها حكومة دولة الكويت.

عن محرر القبس الإلكتروني