القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / كتاب وآراء / مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع الطالبات

ومضات مضيئة

مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع الطالبات



بدعوة كريمة من الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح، حضرنا الاحتفالية التي أقيمت تحت رعاية كريمة من مقام صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه.
المبادرة التي تقوم بها الشيخة فادية السعد العبدالله السالم الصباح (رئيسة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي)، بتشجيع الطالبات على الابتكارات والبحوث العلمية، وجعل هذا التشجيع يترجم علمياً وعملياً على أرض الواقع، هي أساس للنهضة والتطوير والتطور وتنمية للقدرات الشبابية الواعدة على المساهمة الفعلية والفعّالة في عملية التطوير والتنمية البشرية، هي اللبنة الأولى لوضع لبنة من لبنات التطور، فهذه الدول المتقدمة لايتسنى لها الوصول إلى هذا التطور والتقدم والقيام بتلك المخترعات المذهلة بين ليلة وضحاها، بل هي حصيلة جهود شاقة وطويلة، وجهد صادق ومتواصل، واستقطاب للعقول الشابة والمبدعة، وتيسير كل سبُل هذا الاستقطاب، وتذليل كل المعوقات والصعاب، وتوفير الأجواء الملائمة للابتكار والإبداع. هذه المسابقة العلمية للطالبات ومبادرة الشيخة فادية السعد الصباح هي لبنة من هذه اللبنات، ومن أروعها المشاركة الخليجية، وهي رسالة إعلامية علمية ثقافية، وتجسيد واقعي للعالم بأن دول مجلس التعاون الخليجي وحدة؛ حتى لا تبقى الصورة مجرد اجتماعات ثم تنفض تلك الاجتماعات، بل هو تعاون فكري علمي ثقافي بين دول مجلس التعاون الخليجي. كم سعدنا ونحن نرى الطالبات المبدعات وهن يعتلين ويتقدمن بأعلامهن الى خشبة المسرح ليكرمن في الكويت، كما كنا نرى أبناءنا ومبدعين يكرمون في الدول الخليجية، ذلك هو التعاون الفعلي، وتلك هي الرسائل التي تبعث إلى الخارج بأن تعاوننا دائم، أهدافنا واحدة، ومصيرنا واحد!
كانت الاحتفالية أكثر من رائعة، تنظيماً وإعداداً وتقديماً، والشكر كل الشكر للشيخة فادية سعد العبدالله الصباح على هذه المبادرة، وعلى البدء باستقطاب تلك العقول المبدعة والمبتكرة، فالتنمية البشرية من هنا تبدأ، وتحقيق الآمال الكبيرة من هنا يبدأ، والبناء الفكري والعلمي من هنا أيضاً يبدأ. طريق التطور والتطوير والتعاون الفعلي ينطلق من تطوير العلم والعقول والشباب الواعد، شباب المستقبل!
فاطمة عثمان البكر

عن فاطمة عثمان البكر