القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - رياضة / «الأصفر» تخطى الشباب بثلاثية

«الأصفر» تخطى الشباب بثلاثية

ابراهيم العازمي حارس مرمى الشباب يبعد الكرة


حكم عبدالمولى |

واصل القادسية انتصاراته بعد فوزه على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذى اقيم بينهما أمس على استاد محمد الحمد في ختام منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري فيفا لكرة القدم.
وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده الى 49 نقطة وتجمد رصيد الشباب عند 19 نقطة، انتهى الشوط الأول بتقدم القادسية بهدفين مقابل هدف، سجل دا سيلفا في الدقيقة 8 من مجهود فردي عندما استخلص الكرة من مدافع الشباب ورواغ الحارس سليمان ميرزا قبل ان يسددها على يساره، وفي الدقيقة 34 أدرك الشباب التعادل عبر ابراهيم العازمي بتسديدة من داخل المنطقة، احتج لاعبو القادسية على صحة الهدف بداعي التسلل، وفي الدقيقة 39 نجح بلانكو في إضافة الهدف الثاني للقادسية من تسديدة مفاجئة بالقرب من المنطقة جاءت على يسار الحارس.
وفي الدقيقة 19من الشوط الثاني أضاف دا سيلفا الهدف الثالث للقادسية والثاني له من تمريره متقنة هيأها له صالح الشيخ بالقرب من المنطقة لم يتوان عن تسديدها في المرمى.

تفوق قدساوي
جاءت المباراة متوسطة المستوى، رجحت كفة القادسية بأقل جهود في السيطرة على أغلب فترات المباراة، كان الفريق الأفضل والأكثر استحواذا وخطورة على المرمى، معتمدا على النزعة الهجومية وبكثافة عددية عبر المحترف البرازيلي دا سيلفا وفيصل عجب والمحترف الأرجنتيني بلانكو ومنور المطيري، وبناء الهجمات من العمق عبر لاعبي الارتكاز صالح الشيخ ورضا هاني، واستطاع الأصفر التقدم بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول.
في المقابل مال أداء الشباب إلى الدفاع وسرعة التحول الى الهجوم عبر إبراهيم العازمي ومحمد زنيفر، لكن عاب على اللاعبين البطء في التحضير ووجود ثغرات في العمق الدفاعي تسببت في تسجيل هدفي القادسية.
واستمر الضغط الهجومي للقادسية في الشوط الثاني في محاولة لتعزيز  تقدمه وتنوعت الهجمات من الأجناب والعمق الذى منح الأفضلية وترجم سيطرته بهدف ثالث، وكان أول تغيير للأصفر في الدقيقة 18بنزول سالم البريكي بدلا من فيصل عجب، الذى كان بعيدا عن مستواه، وتشهد الدقيقة 27 طرد لاعب الشباب محمد العطار ليستكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين مما ساهم في زيادة السيطرة الواضحة للقادسية وإجراء تغيير ثان بنزول الصاعد عبدالعزيز عودة بدلا رضا هاني، تلاه تغيير ثالث بنزول سعود الأنصاري بدلا من بلانكو ليكتفي الأصفر بالثلاثية.
أدار اللقاء سعد الفضلي وعاونه فارس الشمري وعلي كرم وفهد السهيل حكما رابعا، وأنذر من القادسية خالد القحطاني ورضا هاني ومن الشباب عبدالعزيز القطان وطرد محمد العطار لحصوله على إنذراين.

كاظمة سقط أمام الصليبخات

تمكن الصليبخات من الفوز على كاظمة بهدف دون رد، سجله بدر المطيري في الدقيقة 68، ليرفع الصليبخات رصيده إلى 20 نقطة، فيما تجمد رصيد كاظمة عند 34 نقطة، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد علي صباح السالم في الجولة الثالثة والعشرين من دوري فيفا.
جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة في مستوى أقل من المتوسط، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب دون تشكيل أي خطورة على المرميين، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني تمكن الصليبخات من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 67 عن طريق بدر المطيري، بينما فشلت كل محاولات البرتقالي في ادراك التعادل .

تأخر مبارة الجهراء واليرموك

تأخرت مباراة الجهراء واليرموك عن بدايتها لمدة 45 دقيقة، حيث رفض حكم المباراة إطلاق صافرة البداية من دون وجود سيارة إسعاف.