القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / أهم الأخبار / نفوق محدود للأسماك في الشويخ

نفوق محدود للأسماك في الشويخ



خالد الحطاب وحوراء الوائلي |
لفظت أمواج جون الكويت وشاطئ الشويخ منذ صباح أمس عشرات أسماك «الجم»، وذلك على طول امتداد الساحل الممتد من مؤسسة البترول الوطنية إلى أمام مجلس الأمة.
وقال رئيس فريق الغوص الكويتي وليد الفاضل لـ القبس إن الأسماك النافقة محدودة بالقرب من شاطئ السلام والشويخ، مبينا أن الأمر متعلق بالصياديين، لا سيما أن هذا النوع من الأسماك يتواجد بكمية كبيرة ويتم رميه بعد الصيد.
ودعا الفاضل المواطنين للمشاركة اليوم (السبت) في حملة تنظيف شاطئ السلام، ورفع الأسماك النافقة في حال وجدت، لافتا إلى أن بعض الصور المتناقلة تعود للفريق منذ عامين وليست حديثة.
وفي السياق ذاته، رصد ناشطون بقعة سوداء جديدة بالقرب من أبراج الكويت امتدادا حتى ساحل الواجهات البحرية القريبة من الجزيرة الخضراء.
وقال الناشطون إن هذه البقعة تشابه في شكلها ما رصد الأسبوع الماضي بالقرب من مبنى مؤسسة البترول في الشويخ، التي تم تفسيرها على أنها عوالق مرتبطة بالطحالب وغيرها من الظواهر الطبيعية، التي تساهم بانخفاض نسبة الأكسجين، وبالتالي تؤثر على حالة الأسماك السطحية وتصل إلى النفوق.
كما رصد عدد من النشطاء نفوقا محدودا آخر في إحدى الواجهات البحرية القريبة من قصر السيف ومجلس الأمة، مطالبين الدولة بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات البيئية على البحر، والتي تتسبب في نفوق الأسماك.