القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / رياضة / العربي إلى نهائي كأس اليد

العربي إلى نهائي كأس اليد

عبدالله مصطفى لاعب العربي يصوب على مرمى السالمية - (تصوير احمد سرور)


تأهل العربي إلى الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد لكرة اليد إثر فوزه المفاجىء على السالمية وصيف بطل الدوري (24-19) في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، وبذلك سيواجه الأخضر الفائز من لقاء برقان والقرين، الذي جرى بينهما في ساعة متأخرة من ليلة أمس، وودع السماوي البطولة مبكرا.
استحق العربي الفوز باللقاء، فقد قدم لاعبوه مجتمعين، الذين تسلحوا بالروح القتالية العالية التي استمدوها من جماهيرهم التي ملأت الصالة، مباراة كبيرة جدا.
لعب الأخضر بدفاع 6 ـ صفر قوي جدا، بقيادة سلمان الشمالي ووليد القلاف، اللذين بذلا مجهودا مضاعفا في مراقبة لاعب الدائرة والحد من خطورة صانع الألعاب، ومحمد جاسم الذي تولى مهمة ملاقاة الساعد الأيسر.
واستغل الأخضر قوة الدفاع، وتألق الحارس مهدي خان (عبدالله الحلواجي) في الهجوم المعاكس السريع على أكمل وجه، وقدم المهاجمون مباراة فوق العادة استطاعوا ان يسجلوا من جميع المراكز من داخل وخارج الأمتار التسعة.
في المقابل لم يقدم السماوي المستوى المطلوب منه، ويبدو ان لاعبيه اعتقدوا قبل المباراة ان الفوز سيكون حليفهم، وأهدروا العديد من الفرص المحققة، وظهرت ثغرات في الدفاع خاصة على الأطراف. ولولا تألق الحارس علي صفر، الذي يعد أبرز لاعب في اللقاء لارتفع الفارق إلى أكثر من ذلك بكثير.

مباريات اليوم
يلتقي في الساعة الخامسة من مساء اليوم الكويت مع الشباب على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، وكاظمة مع الصليبخات في السادسة والنصف.
من المتوقع ان يتجاوز الكويت حامل اللقب الشباب نظرا لفارق المستوى بين الفريقين عطفا على نتائجهما في بطولة الدوري، وستكون المباراة هي الأولى للأبيض بصفته حامل اللقب فقد جاء على رأس المجموعة ولم يشارك في الدور التمهيدي.

إثارة وندية
سيشهد اللقاء الثاني، الذي يجمع كاظمة ثالث الدوري بالصليبخات، ندية وإثارة بين الجانبين لتقارب المستوى والإمكانات، وسعى كل منهما إلى تحقيق نتيجة إيجابية والوصول إلى الدور قبل النهائي.. وبالتالي إمكانية الحصول على ميدالية.

«الأبيض» يحتفي بلاعبيه

يقيم نادي الكويت في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم مهرجانا لتكريم فرق كرة اليد بالنادي، التي حققت كأس التفوق العام بحصولها على 27 نقطة وقبل نهاية بطولة كأس الاتحاد للعمومي، وسيتم تكريم الإداريين والمدربين واللاعبين.
يذكر أن فريق تحت 13 سنة حقق بطولتي الدوري والكأس، وفريق تحت 15 سنة حقق بطولة الدوري وثالث الكأس، وفريق تحت 17 سنة ثاني الدوري وبطل الكأس، وفريق تحت 19 سنة حقق بطولتي الدوري والكأس، وفريق المدرسة حصل على لقب مهرجان الاتحاد. كما ان الفريق الأول حقق بطولة الدوري ويعد أكبر المرشحين لنيل لقب الكأس.