القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / تعاونية الشامية: المبيعات تجاوزت 25 مليونا

تعاونية الشامية: المبيعات تجاوزت 25 مليونا

جانب من الجمعية العمومية لجمعية الشامية - (تصوير عبد الصمد مصطفى)


علي الشاروقي |

عقدت جمعية الشامية والشويخ التعاونية جمعيتها العمومية أمس الأول، وأقرت التقريرين الإداري والمالي، بحضور مندوبي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، كما نوقشت الملاحظات التي تقدم بها بعض المساهمين.
وكشف رئيس مجلس الإدارة صلاح اللهو عن أهم إنجازات الجمعية لعام 2016، التي حقّقت مبيعات وصلت إلى أكثر من 25 مليون دينار، رغم حجز 100 ألف دينار للمشروعات المستقبلية و75 ألفا للمهرجانات و8600 دينار للبضاعة التالفة، معلناً عن توزيع %10 من الأرباح على المساهمين، حيث بلغ صافي الربح القابل للتوزيع أكثر من مليوني دينار بنسبة زيادة %18 عن عام 2015، وبلغت الإيرادات 3.5 ملايين دينار؛ بزيادة %14.
وتحدث اللهو عن أبرز الأنشطة التسويقية والإنشائية، ومنها مهرجان القرطاسية والعودة للمدارس ومهرجان هلا فبراير ومهرجان السلع الرمضانية ومهرجان التجميل والعطور، مشيرا إلى مشروع المخازن الجديدة الذي سيوفر 120 ألف دينار سنويا مع استثمار الواجهة الأمامية، إضافة إلى سوق غرناطة الجديدة التي استطعنا بعد جهد جهيد وانقطاع دام 6 سنوات أن نعيدها إلى الواجهة، حيث سترى النور قبل نهاية العام الحالي 2017.
وأضاف: نظمت الجمعية كثيراً من الأنشطة والرحلات والمسابقات والفعّاليات المتنوعة، ومنها الرحلة الشتوية لشاليهات ومنتجع الخيران، إضافة إلى رحلة العمرة التي شارك فيها 300 معتمر لمدة 3 أيام في فندق هيلتون مكة، كما حرصنا على تكريم المتفوقين، وإطلاق مسابقات للقرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، وتنظيم المخيّم الربيعي الترفيهي، وتسيير رحلات إليه مع أنشطة ترفيهية وثقافية، وقمنا كذلك بتوزيع البخور والعطور على بيوت الرحمن، وشاركنا في إفطار الصائم، ووزّعنا ثلاجات على المساجد. واستطرد بأنه جرى كذلك إنشاء مظلات لمستوصف الشامية وتوسعة المواقف الخاصة بالسوق ووضع مظلات لمواقف مستشفى الصباح، ووفّرنا الاحتياجات اللازمة لديوانية الشامية، وعملنا مظلات لرواد ديوانية الرعيل الأول، وجرى الاهتمام بسيارة كبار السن ومرضى السكر، كما جددنا النصب التذكاري في ق8، بجانب المسجد، ووفّرنا سلالاً موحّدة للقمامة في مواقف الجمعية والمنطقة، ووزّعناها على المرافق والمدارس، والمستوصفات.

مخازن جديدة
قال رئيس مجلس إدارة جمعية الشامية والشويخ التعاونية صلاح اللهو: المخازن القديمة لم تعد تلبي الطموحات، وخاطبنا وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بهذا الخصوص، والتي بدورها خاطبت البلدية لاستخراج ترخيص الهدم وإعادة البناء وحصلنا على موافقة الوزارتين وجرى تكليف مكتب استشاري لعمل التصاميم اللازمة للتنفيذ وفي حال الانتهاء منها ستوفر 120 ألف دينار قيمة إيجارية.

سيارة للمساهمين
وفرت تعاونية الشامية سيارة من بيت التمويل الكويتي لعموم مساهميها لإيداع شيكات الأرباح، مشيراً إلى أن هذه الخدمة هي الأولى للتسهيل على المساهمين وهي متواجدة لخدمتهم بجانب السوق المركزية منذ يومين.

 مبيعات الصيدلية
أكد اللهو أن صيدلية الشامية تعتبر من أفضل الصيدليات حيث تشتمل على جميع الأدوية ومنتجات التجميل الطبي، وتتم إدارتها بصورة مباشرة وهناك توقعات بأن تسهم في مضاعفة المبيعات إلى مليوني دينار. وقال: انتهجنا سياسة تسويقية رائدة حيث يتم البيع في الصيدلية بهامش ربح %10، مشيراً إلى أنه تم استحداث ركن جديد لأغذية الريجيم للدايت والأغذية الأورغانيك في السوق المركزية.