القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - ثقافة وفنون / لاري هاما استعرض تجربته في الرسوم المتحركة

لاري هاما استعرض تجربته في الرسوم المتحركة

لاري هاما يتحدث عن تجربته- تصوير أحمد سرور


حسين الفضلي |
استضافت أرض المعارض أول وأكبر معرض ألعاب الكترونية في الشرق الأوسط (جي اكس 2017)، وذلك بمشاركة واسعة من قبل محبي الألعاب الالكترونية والشخصيات والرسوم المتحركة. وشارك في المعرض عدة شخصيات خاضت تجربتها في هذا المجال، بتنظيم من السفارة الأميركية، من بينهم الفنان الأميركي والرسام لاري هاما، الذي استعرض تجربته في مجال الألعاب الاكترونية.
وأوضحت الملحقة الثقافية في السفارة الاميركية بالكويت زينية باجنيني ان لاري هاما فنان ورسام وكاتب، حيث انه كان يكتب الرسوم المتحركة وهناك عدة رسوم متحركة شهيرة قام لاري برسمها، كما انه صنع شخصيات عديدة.
وأضافت انه كان ممثلا في اميركا، ويشارك في معرض جي اكس 2017 للحديث عن عمله كفنان ورسام، خصوصا ان لديه خبرة طويلة في هذا المجال، كما أنه سيتطرق إلى كيفية عرض قصة من دون كلمات، وتعتبر مشاركة لاري الأولى له في الشرق الأوسط.
واستعرض لاري هاما تجربته مع الألعاب الالكترونية، وشرح طريقة عمله على شخصيات «ولفرين» و«جي اي جو»، كما استعرض أعماله بالرسم وكيفية صناعة الشخصية المتحركة في الألعاب.
وأعرب عن سعادته بالحضور الى المعرض الذي يضم مجموعة كبيرة من المهتمين بهذا المجال، خصوصا ان زيارته الى الكويت هي الاولى له الى منطقة الشرق الاوسط بشكل عام، وقال: الكويت دولة مميزة ومختلفة، والعديد من الاميركيين لا يعرفون الكثير عن الشرق الاوسط، حيث انها دول تمتاز ببناء حضاري مميز.
وبيّن انه عمل في اكبر ثلاث شركات للانتاج السينمائي في الولايات المتحدة بالعديد من المجالات، ككتابة الافلام المصورة وتصميمها، وكتابة العديد من القصص المصورة والعاب الفيديو، شارحا فن القصص المصورة بطريقة مبسطة لجعل الامور أسهل على من يحاولون امتهان تلك المهنة.
وذكر ان العمل في تصميم القصص المصورة والرسومات من أصعب المجالات، لانه يحتاج الى تدريب كبير ومستمر، اضافة الى الموهبة الكبيرة، مؤكدا انه عانى في بداياته حيث لم يستطع تحمل التكاليف المادية في البداية وعدم امكانيته في الاستمرار بهذا المجال، الا ان الكفاح والمثابرة والتعلم من الاخطاء في العمل بشكل مستمر هو افضل سبيل للنجاح، وهو ما ادى الى استمراره.