القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - محليات / النادي العلمي يدشن معرض الكويت للعلوم والهندسة

النادي العلمي يدشن معرض الكويت للعلوم والهندسة

محمد الصفار


أعلن النادي العلمي أمس أنه سيفتتح معرض المشاريع الطلابية المشاركة في «مسابقة الكويت للعلوم والهندسة الخامسة 2017» اليوم السبت برعاية وحضور وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح.
وقال مدير قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي د.محمد الصفار إن المعرض المقام على مدار يومين سيشهد طرح مجموعة من الأبحاث العلمية والتصاميم الهندسية التي أنجزها الطلاب والطالبات.
وأضاف الصفار الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للمسابقة أنه سيتم استقبال الجمهور في خيمة النادي العلمي وذلك للاطلاع على الأبحاث والتصاميم الهندسية والابتكارات المشاركة في المعرض.
وأوضح أنه سيعقب ذلك إعلان نتائج المشاريع الفائزة بالمراكز الأولى في المجالات العلمية والهندسية للمسابقة خلال الحفل الختامي المقرر له نهاية أبريل الجاري برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس.
وأفاد بأن مسابقة الكويت للعلوم والهندسة هي أكبر مسابقة علمية على مستوى الكويت وتأتي في مسارين هما البحث العلمي والتصميم الهندسي وتشمل 22 مجالا علميا تغطي كل مجالات العلوم والهندسة.
وذكر الصفار أن المسابقة الهادفة لنشر ثقافة البحث العلمي والابتكار لدى الطلاب والطالبات دون المرحلة الجامعية تعد تأهيلا للمشاركة في معرض «انتل» الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الاميركية ومسابقة «انتل» للعلوم والهندسة التي تقام سنويا في إحدى الدول العربية.  (كونا)