القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / المجلس البلدى / العصفور: اتفاقيات الاستشارة اختصاص المخطط الهيكلي

العصفور: اتفاقيات الاستشارة اختصاص المخطط الهيكلي

منال العصفور


زكريا محمد|

وجّهت مديرة إدارة التنظيم العمراني في البلدية المهندسة منال العصفور خطابا إلى مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم والمخطط الهيكلي بشأن العوائق التي تعترض مسار حرم الطريق الإقليمي في الجزئين الشمالي والجنوبي (المرحلة الأولى).
وقالت العصفور: إن هذا الموضوع يخص الاتفاقية الاستشارية للدراسة والتصميم والإشراف على تنفيذ وصيانة الطريق الإقليمي، سواء الجزء الجنوبي أو الشمالي (المرحلة الأولى) من اختصاص إدارة المخطط الهيكلي، باعتبارها الجهة المختصة بدراسة الاتفاقيات الاستشارية.
وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية م.فيصل الحساوي قد وجّه خطابا إلى البلدية بشأن العوائق التي تعترض مسار حرم الطرق الإقليمية بالجزْأَين الشمالي والجنوبي (المرحلة الأولى).
وقال الحساوي إنه تم عرض الموضوع على اللجنة المختصة بالهيئة (لجنة القسائم الزراعية) التي أصدرت توصياتها المعتمدة من رئيس الهيئة بسحب وإلغاء العقود الخاصة بالحيازات الخاصة بالطريق الإقليمي والسكة الحديد، وعددها 34 حيازة، وذلك بموجب اجتماعها المنعقد بتاريخ 6 فبراير 2017، وصدر قرار سحب وإلغاء العقود، وجارٍ حاليا اتخاذ الإجراءات الخاصة بمخاطبة أصحاب العلاقة والجهات المختصة في الدولة بهذا الصدد.
وأوضح الحساوي أن مجلس الوزراء كلف الهيئة التنسيق مع وزارة الأشغال العامة ووزارة المالية وبلدية الكويت وإدارة الفتوى والتشريع؛ لاتخاذ الخطوات الإجرائية والقانونية بشأن الحيازات المتداخلة مع حرم الطريق الإقليمي بالوفرة، وذلك وفقاً للأحكام والضوابط القانونية.