القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / رياضة / رياضة محلية / الأبيض يكتسح برقان.. ويتصدر

الأبيض يكتسح برقان.. ويتصدر

حسين الحربي يسدد على مرمى برقان (الهدف الأول للكويت) تصوير مصطفى نجم


عمر بركات |
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت فوزاً مريحاً على برقان بستة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب الأول ضمن الجولة الثالثة والعشرين من منافسات دوري فيفا، ليحتفظ الأبيض بصدارة الترتيب برصيد 51 نقطة بينما يبقى رصيد برقان على سابقه 9 نقاط.
وتفوق الأبيض على ضيفه منذ البداية وذلك من خلال سيطرة كاملة على مجريات الأداء إلا أن اللمسة الأخيرة والوصول إلى مرمى نايف المطيري تأخرا حتى الدقيقة الـ30 من عمر المباراة، وذلك في ظل الأداء الدفاعي القوي لبرقان الذي اعتمد على تضييق المساحات والارتداد الدفاعي للاعبي الوسط وهو ما لم يتح الفرصة أمام لاعبي الكويت لإكمال سيطرتهم بالهدف الأول الذي تحقق في الدقيقة الـ30 من تسديدة حسين الحربي، وفي أعقاب الهدف يندفع برقان لمبادلة الأبيض الهجمات لكنه احتفظ بتحفزه الدفاعي لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم الكويت بهدف للاشيء.
وفي الشوط الثاني ينجح فراس الخطيب في إضافة الهدف الثاني للأبيض من متابعة لرأسية جمعة سعيد، يليه في الدقيقة الـ67 الهدف الثالث من توغل ناجح، ويعقب ذلك الهدف الرابع للأبيض والثالث للخطيب من ركلة جزاء احتُسبت لزميله عبدالهادي خميس في الدقيقة الـ70.
وفي الدقيقة الـ82 يعلن البديل الصاعد مشعل خالد عن نفسه بإحرازه أجمل أهداف المباراة من تسلُّم رائع لعرضية حسين حاكم وسط مدافعيّ برقان ليدعها خالد في مرمى نايف المطيري.
ويعقب ذلك الهدف السادس للكويت الذي أدركه مدافع الفريق فهد حمود.
وقبل صافرة النهاية يدرك طارق اللقمان مهاجم برقان هدف فريقه الوحيد من هجمة مرتدة مستغلاً هفوة دفاعية للأبيض لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز كبير للكويت احتفظ به بصدارة ترتيب دوري فيفا.