القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / رياضة / القادسية يخشى الشباب

القادسية يخشى الشباب

عامر المعتوق في لقاء سابق امام الشباب (أرشيفية)


يسعى اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية إلى استعادة صدارة ترتيب دوري فيفا، وذلك عندما يستضيف الشباب في الثامنة مساء اليوم على استاد محمد الحمد ضمن ختام الجولة الثالثة والعشرين من منافسات دوري فيفا لكرة القدم والتي تشهد إقامة ثلاثة لقاءات أخرى تجمع بين كل من اليرموك والجهراء على استاد ثامر في نفس توقيت اللقاء السابق على أن يسبقهما في الخامسة والنصف، مواجهتي السالمية والنصر على ملعب الأول، والصليبخات وكاظمة على استاد علي صباح السالم.

القادسية × الشباب
لن تكون مواجهة الشباب (نقطة 19) بالسهلة على القادسية (46 نقطة) في مواجهتهما اليوم في الجولة، حيث يعيش الفريقان حالة من النشوة بعد فوزهما في الجولة السابقة، حيث حقق الأصفر فوزا على النصر بهدف للاشيء فيما تخطى الشباب جاره الفحيحيل بهدفين للاشيء في عودة قوية لأبناء المدرب خالد الزنكي الذي أضاف لمساته على الفريق منذ تسلمه قبل ثلاث جولات.
القادسية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور بث لدى جماهيره روحاً مغايره مفادها أن الفريق قادر على تجاوز أي غيابات طارئة في صفوفه من خلال الاعتماد على من يتواجد من عناصر، وهو ما حدث في اللقاء الأخير الذي حقق فيه الفريق مردوداً مميزاً أمام النصر رغم غياب كل من بدر المطوع، عبدالعزيز المشعان، ومحمد الفهد، إلا أن غيابات الأصفر اليوم ستكون إضافة إلى الثلاثي السابق احمد الرياحي ومحمد خليل للايقاف والإصابة ما قد يربك من حسابات داليبور بشكل ما.

السالمية × النصر
يستضيف نادي السالمية (31 نقطة) فريق نادي النصر (39 نقطة) في مواجهة تحمل العديد من المعاني للفريقين، حيث يسعى السماوي إلى تجاوز نتائجة المخيبة في الفترة الأخيرة وكان آخرها التعادل مع كاظمة، فيما يسعى النصر للخروج من دائرة الخسارة السابقة أمام القادسية.
ويعتمد الوطني عبدالعزيز حماده مدرب السماوي على قوته الضاربة ممثلة في كل من عدي الصيفي، فيصل العنزي وفهد الرشيدي في المقدمة، بالإضافة إلى صالح راتب في الوسط الهجومي علاوة على تقدم سعد فؤاد من الجانب الأيمن.
وفي المقابل يعتمد ظاهر العدواني مدرب العنابي على تشكيلة شبه ثابتة وتضم كلا من ارنست كمهاجم صريح، ومن خلفه كل من طلال العجمي ومحمد البحر، ومشعل فواز، بالإضافة إلى محمود جمعة من الوسط.