القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / فاطمة الهاشم: تعزيز مشاركة المرأة في التنمية

فاطمة الهاشم: تعزيز مشاركة المرأة في التنمية

فاطمة الهاشم


تقيم مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الحفل الختامي وتوزيع الجوائز لمسابقة الشيخة فادية السعد   (ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع الطالبات) غداً السبت.
وقالت المديرة العامة لمبادرة ابتكار الكويت د.فاطمة الهاشم في تصريح صحافي إن المسابقة التي انطلقت عام 1999 ضمن فعاليات تهدف إلى تدعيم وتعزيز صورة المرأة من خلال الاستثمار في العنصر النسائي الكويتي وصولا إلى التنمية المستدامة.
وأضافت: سيقام الاحتفال بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ومشاركة وفود عن دول مجلس التعاون الخليجي، إذ سيتم إعلان المشاريع الفائزة في المسابقة للمرحلتين الثانوية والمتوسطة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

رؤية مستقبلية
وأفادت أن لدى مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع الطالبات رؤية مستقبلية نحو الانطلاق للدول العربية ومن ثم للعالمية بعد أن حققت النجاح بانطلاقها خليجيا لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفتت الهاشم إلى أن المسابقة تتطلع إلى غرس المفاهيم المجتمعية الراقية مثل تقبل الآخر وتبادل الرؤى ومزج الأفكار للوصول إلى الاستفادة المتبادلة معتبرة أن الوضع الراهن يتطلب من المرأة الكويتية أن تقوم بدور فاعل ومؤثر في حركة المجتمع ومراكز صنع القرار.
وذكرت أنه من المقرر أن تعقد عملية تحكيم المشاريع في مقر مبادرة ابتكار بعد قيام لجان التحكيم للمرحلتين المتوسطة والثانوية بالاطلاع على المشاريع المشاركة واعتماد النتائج تمهيدا للإعلان عنها.
وتعد (ابتكار الكويت) التابعة لمبرة السعد مبادرة تعليمية وتدريبية غير ربحية تعمل بشكل تضامني على تحقيق العديد من الأهداف العلمية والمجتمعية من خلال صقل مهارات الطالبات لتكون عنصرا فاعلا في المجتمع. (كونا)