القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / أمن ومحاكم / محمد الخالد: توضيح آليات تنفيذ الخدمة العسكرية

محمد الخالد: توضيح آليات تنفيذ الخدمة العسكرية

محمد الخالد متوسطا الخضر والنواف قبل الاجتماع (الدفاع)


استعداداً لدخول «التجنيد الإجباري» حيز التنفيذ 10 مايو المقبل، اجتمع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ محمد الخالد، أمس، مع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، وأعضاء مجلس الدفاع العسكري.
وبعد إيجاز من رئيس هيئة الخدمة الوطنية حول آخر التجهيزات اللازمة لتسجيل المجندين، وأماكن استقبالهم، والإجراءات المتبعة لقبولهم، أصدر الخالد تعليماته لتنظيم مؤتمر صحافي، لتوضيح القوانين المتعلقه بشأن الخدمة الوطنية العسكرية، وما تتضمنه من قواعد وأحكام أساسية حول شروط وضوابط التكليف ومراحل التسجيل والتأجيل، والإجراءات اللازمه لاستقبال المكلفين المشمولين به.
كما أمر بإعطاء شرح عن الجاهزية لمراكز التسجيل لاستقبال المكلفين من المواطنين، وإيضاح أماكن وفترات التدريب، وأعداد المكلفين، ممن اتموا سن 18 عاما وقت تنفيذ القانون، وكيفية استدعائهم.
استقبال «البدون»
وتطرق الاجتماع أيضا إلى آخر المستجدات المتعلقة بتسجيل المتقدمين لشرف الخدمة العسكرية، حيث وجه الخالد معاون رئيس الأركان لهيئة الإدارة والقوى البشرية، للقيام بمؤتمر صحافي آخر، لبيان أعداد المتقدمين من أبناء العسكريين في وزارة الدفاع من الشهداء والمشاركين في الحروب العربية وحرب تحرير الكويت، وممن أتموا ثلاثين سنة في الخدمة، والحاصلين على إحصاء سنة 65، وتوضيح مراحل التسجيل والإجراءات اللازمة المتعلقة بالالتحاق بالجيش.

كما قلّد الشيخ محمد الخالد، ضابطين بالجيش الكويتي، الأول رتبة عميد، والثاني رتبة ملازم أول طبيب، وذلك تنفيذا للمرسومين الأميريين الصادرين من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبعد أداء القسم القانوني، هنأ الخالد الضابطين بثقة سمو الأمير.