القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - ثقافة وفنون / هونغ كونغ تستقبل نجوم بوليوود

هونغ كونغ تستقبل نجوم بوليوود

مانيش باول - سلمان خان - ديزي شاه


إعداد أحمد ناصر|

بدأت هونغ كونغ قبل عدة أيام تجهيزات كبيرة لاستقبال «أسبوع بوليوود» كما أطلقت عليه، وهي احتفالية كبيرة تقام لأول مرة في المدينة الشهيرة، وستستقبل عددا من نجوم بوليوود الكبار في مقدمتهم سلمان خان لتقديم فنون مختلفة خلال الأسبوع الذي اعتبرته الصحافة الصينية الصادرة في هونغغ كونغ حدثا فريدا وجديدا.
سلمان خان وسوناكشي سينها وديزي شاه ومانيش باول وعدد آخر من النجوم المشهورين في السينما الهندية، يرافقهم سبعون راقصا وراقصة و12 شاشة عرض كبيرة وبتكلفة قدرت بـ 2.8 مليون دولار ستفتح الباب للاستعراضات الهندية البوليوودية في الساحة الرئيسية في هونغ كونغ، وهي المرة الأولى التي تستقبل فيها هذه المدينة الشهيرة نجوما من بوليوود.
قال سلمان خان للتلفزيون الهندي: «سأكون في هونغ كونغ يوم 23 أبريل وسيكون هذا اليوم ذكرى سعيدة لكل الهنود المقيمين في هونغ كونغ وعددهم كبير، وهم يستحقون أن تكون لهم أجواء بلدهم الحقيقي حتى وهم في الغربة، زرت هونغ كونغ عدة مرات ولكن زياراتي كانت سياحية، ولم يعرض لي فيلم فيها.. ولكن زيارتي هذه هي المهنية الأولى، ولن تكون الأخيرة حتما».
سيعرض في «اسبوع بوليوود» أكثر من 20 فيلما جديدا من خلال ثلاث شاشات ودور عرض أعدت في الهواء الطلق وسط الساحة الرئيسية لهونغ كونغ المقابلة لفندق غراند حيات، وستعرض 7 مسرحيات على مسرح المدينة بواقع مسرحية واحدة كل ليلة، و7 استعراضات راقصة فنية وسيشارك في الختام سلمان خان، وستقام في مسرح خاص أعد للفعاليات في الهواء الطلق.
إلى جانب هذه الأجواء الفنية.. ستقام فعاليات ثقافية، من خلال برامج تلفزيونية تبث على الهواء مباشرة من 3 استديوهات جُهزت في مجمعات تجارية مختلفة، تستضيف نجوم بوليوود ضيوف هونغ كونغ، وسيتحدثون عن تجاربهم ومواقفهم المختلفة أثناء التصوير وخلال مسيرتهم الفنية، يذكر أن هونغ كونغ بدأت قبل سنتين باستخدام الفنون والثقافة في التنمية السياحية لديها.