القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / الأولى - رياضة / لجنة لرصد التلاعب بالجولة الأخيرة من دوري «جميل»

لجنة لرصد التلاعب بالجولة الأخيرة من دوري «جميل»



أحمد الحافظ

شكلت رابطة دوري المحترفين في السعودية، نقلا عن صحيفة عكاظ، لجنة لمتابعة مباريات الجولات الثلاث الأخيرة، حرصا منها على نزاهة وسلامة نتائجها، بتفعيل الاتفاقية التي وقعها الاتحاد السعودي السابق مع المركز الدولي للأمن الرياضي، التي تهدف إلى تعزيز ورفع مستوى الأمن والسلامة والنزاهة الرياضية في مسابقات كرة القدم السعودية، إذ تخشى فرق (الاتفاق والفيصلي والقادسية والفتح والباطن والخليج والوحدة) الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى في حال التلاعب بمباريات الجولات الأخيرة من عمر دوري جميل.
ومن المفترض أن يضع «المركز الدولي» وفق الاتفاقية، نظام استشعار ومراقبة خلال المباريات، ووضع أنظمة متخصصة من شأنها الكشف والإبلاغ عن الحالات المشتبه بها للتلاعب بنتائج المباريات، إلى جانب استحداث أنماط تضمن أفضل الممارسات في إجراءات التحقيق والمتابعة، وكذلك المساهمة في تطوير اللوائح، ورفع مستوى الشفافية والأخلاقيات، بما يضمن صحة القرارات المتخذة فيما يتعلق بمكافحة ظاهرة التلاعب في نتائج المباريات.
وكانت لجنة المسابقات منعت الموسم الماضي إعلان نتائج المباريات في ساعات الملاعب، وتوحيد موعد إقامة مباريات الجولة الأخيرة.
يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم أصدرت قرارا بهبوط نادي المجزل إلى دوري الدرجة الثانية بعد إثبات تلاعبه في نتائج دوري الدرجة الأولى، وتغريمه نصف مليون ريال.