القبس

القائمة الرئيسية
الرئيسية / محليات / المجلس البلدى / «الداخلية» رفضت استحداث شرطة البلدية

«الداخلية» رفضت استحداث شرطة البلدية



زكريا محمد |

قال مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي في رده على السؤال المقدم من العضو د. منصور الخرينج، حول مختبرات الأغذية: إن المنطقة الحرة تتبع مهام عمل لجنة المرافق العامة التابعة لجهاز مجلس الأمة للأمور المتعلقة بالمرافق المرتبطة بوزارات الدولة من ضمنها البلدية.
وأوضح المنفوحي إن تفعيل الرقابة على مختبرات فحص الأغذية وإنشاء مختبرات في المنافذ أو القوانين المتعلقة بالصحة العامة وسلامة المواد الغذائية من اختصاص وزارة الصحة بالتعاون مع الوزارات والهيئات الأخرى كما ورد بالبند السادس من المادة الثانية من المرسوم بقانون بشأن وزارة الصحة، الصادر بتاريخ 7 يناير 1979، مشيراً إلى انه من مهام مختبرات الأغذية المركزية التابعة لوزارة الصحة فحص وتحليل المواد الغذائية.
وبين إن مختبر فحص الأغذية، التي قامت بإنشائه بلدية الكويت في منطقة الشويخ، هو تحت إشراف وزارة الصحة، حيث إنها هي الجهة المخولة بالرقابة على المختبرات، مشيرا إلى أنه بناء على قرار إنشاء هيئة الغذاء والتغذية رقم 112 لسنة 2013 الصادر بتاريخ 16 يونيو 2013، سوف يتم تحويل جميع الاقتراحات والتوصيات الخاصة بالأغذية الى الهيئة.
وبين المنفوحي في رده على اقتراح العضو يوسف الغريب، إنشاء جهاز شرطة بلدية الكويت، إن البلدية تؤيد الاقتراح وقام وزير الدولة لشؤون البلدية بمخاطبة وزير الداخلية للموافقة وإبداء الرأي حول الاقتراح.
وقال المنفوحي إن وزير الداخلية افاد في رده أن هناك تنسيقا دائما وتاما بين الجهات المعنية بوزارة الداخلية وأفرع البلدية في محافظات البلاد المختلفة وتقديم المساعدات اللازمة لها في سبيل أداء المهام المنوطة بها، مما يغني عن استحداث جهاز باسم «شرطة البلدية» وما قد يؤدي إليه ذلك من تداخل في الاختصاصات وازدواجية في العمل.